سياسة

الجمعة,2 أكتوبر, 2015
الرباعي الحاكم يلتقي رئيس الحكومة قبل 15 أكتوبر لتباحث التوجهات العامة لقانون ميزانية 2016

الشاهد_أفاد الناطق الرسمي باسم حزب نداء تونس بوجمعة الرميلي اليوم الجمعة 2 أكتوبر 2015 في تصريح صحفي بأن الرباعي الحاكم سيلتقي الحبيب الصيد رئيس الحكومة قبل 15 جانفي آخر أجل لتقدم فيه الحكومة مشروع قانون المالية لسنة 2016 لمجلس نواب الشعب.

و أضاف الرميلي أن اللجنة التنسيقية للخبراء الاقتصاديين للأحزاب الأربع الحاكمة ستجتمع مساء اليوم لصياغة تقرير كامل حول الوضع الاقتصادي وعمل الحكومة والبرلمان سيعرض على قيادات الرباعي في وقت لاحق قبل لقاءها المنتظر مع رئيس الحكومة. 

و أشار القيادي بالنداء إلى أن الأحزاب الحاكمة تعمل على إيجاد أكبر حيز من التوافقات فيما بينها ومن ثمة تبحث عن توافقات مع الشركاء الاجتماعيين نظرا للاستحقاقات الكبيرة التي تنتظر البلاد، موضحا أن الشركاء الدوليين لن يتعاونوا مع تونس دون وجود توافقات داخلية.

وشدد الرميلى على وجوب أن تتضمن ديباجة مشروع قانون المالية لسنة 2016 التوجهات الكبرى للدولة في مخططها التنموي الجديد 2016/2020 قائلا يجب أن يتضمن مشروع هذا القانون أكثر ما يمكن من المقترحات والتوافقات والإصلاحات فهو أول قانون مالية في تونس المستقرة بعد سنوات من الوضع الانتقالي.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.