فن

الإثنين,18 يناير, 2016
“الرئيس”.. فيلم يجسد حياة الزعيم التركي أردوغان

الشاهد _تنطلق الأسبوع المقبل، فعاليات تصوير فيلم “الرئيس”، الذي يجسد حياة الزعيم التركي رجب طيب أردوغان، منذ طفولته وحتى توليه رئاسة بلدية إسطنبول عام 1999، على أن يبدأ عرضه في 25 مارس المقبل.
وعُقد أمس الخميس، مؤتمر صحفي، بمدينة اسطنبول، للتعريف بالفيلم، الذي سيتولى إخراجه المخرج “خوده فردي يافوز”، وتنتجه شركة “إيفرنسال ميديا” التركية.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة المنتجة، علي آفجي، في المؤتمر الصحفي، إن “الفيلم سيسلط الضوء على الجوانب الإنسانية لأردوغان”، موضحا أن “بقاء الشخصية التي تدور حولها الأحداث، على قيد الحياة، جعلهم يفكرون كثيرا في الكيفية التي سيصورون بها الرئيس”.

ولفت، أنهم رأوا ألا يكون التركيز على الجانب السياسي لأردوغان، بقدر ما سيكون التناول للحياة الاجتماعية له، باعتبار أنه عاش في مدينة إسطنبول، وتحديدا في حي “قاسم باشا”.

من جانبه أعرب الممثل التركي، رها بي أوغلو – سيجسد دور أردوغان – عن فخره بإسناد هذا الدور إليه، مضيفا “الفيلم لن يكون الأخير الذي يصور حياة الرئيس”.

بدورها أعربت الممثلة التركية “أوزلام بالجي”، عن سعادتها لإسناد دور عقيلة الرئيس “أمينة أردوغان” إليها، مؤكدة أنها ستسعى إلى تجسيد الحميمية التي شعرت بها لدى لقائها الزوجة.

وأكدت أن نقطة الانطلاق التي سترتكز عليها في أدائها للدور، هى “كون أمينة، إمرأة قوية تقف خلف رجل ناجح”.