أحداث سياسية رئيسية

الأربعاء,17 أغسطس, 2016
الذي يحصل اليوم في تونس هو جني ثمرات عمل مجنون منذ خمس سنوات هدفه الإبقاء على أسس الدولة العميقة

الشاهد_قال الكاتب والباحث والمحاضر التونسي بشير العبيدي في إجابته عن سؤال طرحناه في موقع الشاهد على عدد كبير من النواب والشخصيات السياسية وعدد من المحللين السياسيين والخبراء في الاقتصاد، ” ما هو الخطأ الذي وقعت فيه حكومة الصيد، على الحكومة المرتقبة برئاسة يوسف الشاهد أن لا تقع فيه لكي لا تلقى نفس مآل الحكومة المتخلية”، إن أهم خطأ تقع فيه النخبة السياسية في تونس، هو رداءة الأداء بشكل عام، وخيبة الأمل العامة في العمل السياسي بعد أن داس السياسيون على كثير من المبادئ الواردة في الدستور الجديد.


وإعتبر العبيدي أن النخبة الطاغية إعلاميا وسياسيا هي نخبة فاسدة متربصة بالثورة التونسية، مكرّهة للناس في الثورة، كرّست الفوضى في المفاهيم، وقامت بقتل روح التونسي من خلال ترذيل عمله الثوري وتحويل الثورة إلى فوضى، مؤكدا أن الذي يحصل اليوم في تونس، هو جني ثمرات عمل مجنون منذ خمس سنوات، هدفه الإبقاء على أسس الدولة العميقة، مع إجراء بعض التغييرات الطفيفة غير الجوهرية، على حد قوله.

 

ويواصل رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد مشاوراته مع الأحزاب والمنظمات،ليبحث عن هيكلة الحكومة واختيار أعضائها. وتحدثت بعض المصادر عن ان رئيس الحكومة المكلّف يوسف الشاهد عبر عن رغبته في عرض تشكيلة حكومته على مجلس نواب الشعب يوم السبت القادم 20 أوت على أقصى تقدير.