رياضة

السبت,15 أكتوبر, 2016
الدوري الإنقليزي: تشيلسي يكتسح ليستر و أرسنال يرتقي لصدارة الدوري صحبة مان سيتي

ارتقى أرسنال إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم رفقة مانشستر سيتي بعد فوزه اليوم على ضيفه سوانزي سيتي 3-2 وتعادل سيتي مع ضيفه إيفرتون 1-1 في الجولة الثامنة من المسابقة.
وعمق تشيلسي جراح ضيفه ليستر سيتي، حامل اللقب وفاز عليه بثلاثية نظيفة وتعادل توتنهام بصعوبة مع مضيفه وست بروميتش ألبيون، وفي باقي المباريات سحق بورنموث ضيفه هال سيتي وفاز ستوك سيتي على ضيفه سندرلاند.
واقتسم سيتي وأرسنال الصدارة بـ19 نقطة لكل منهما بفارق نقطة واحدة عن توتنهام صاحب المركز الثالث.
وعلى ملعب “الإمارات” تقدم تيو والكوت بهدفين لأرسنال في الدقايق 26 و33. ورد الآيسلندي جيلفي سيغوردسون بهدف لسوانزي في الدقيقو 38 ثم أحرز لاعب الوسط الألماني مسعود أوزيل الهدف الثالث “للمدفعجية” في الدقيقة 57 قبل أن يسجل الإسباني بورخا باستون الهدف الثاني لسوانزي في الدقيقة 66.
ولعب أرسنال بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 70 بعد طرد لاعب وسطه السويسري غرانيت تشاكا. وتوقف رصيد سوانزي عند أربع نقاط في المركز الثالث من القاع.
وعلى ملعب “الاتحاد”، كان بمقدور مانشستر سيتي حسم الفوز بسهولة، ولكن البلجيكي كيفين دي بروين والأرجنتيني سيرجيو أغويرو أهدرا ركلتي جزاء للفريق في الدقيقتين 43 و70.
وفاجئ إيفرتون مضيفه مانشستر بهدف بتوقيع المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقة64 عبر تسديدة رائعة.
وبعد دقيقة واحدة من مشاركته كبديل، عدل المهاجم الإسباني مانويل نوليتو النتيجة لسيتي في الدقيقة 72. وحصد بذلك إيفرتون نقطة واحدة رفعت رصيده إلى 15 نقطة في المركز السادس.
وفشل مانشستر سيتي في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي بعد تعادل مع سيلتك الإسكتلندي 3-3 في دوري الأبطال وهزيمته أمام مضيفه توتنهام بهدفين نظيفين بالدوري.

وانتصر تشلسي على ضيفه ليستر سيتي حامل اللقب، وفاز عليه 3-صفر السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وتقدم المهاجم الإسباني دييغو كوستا بهدف لتشلسي في الدقيقة السابعة، تبعه الجناح البلجيكي إدين هازارد بالهدف الثاني في الدقيقة 33، ثم ختم النيجيري فيكتور موسيس بالهدف الثالث في الدقيقة الثمانين.
الفوز رفع رصيد تشلسي إلى 16 نقطة في المركز الخامس، في حين ظل ليستر سيتي في المركز الـ12 برصيد ثمان نقاط.
وحقق تشلسي فوزه الخامس هذا الموسم مقابل هزيمتين وتعادل وحيد، بينما خسر ليستر للمرة الرابعة مقابل انتصارين وتعادلين.
واقتنص توتنهام تعادلا مثيرا من مضيفه وست بروميتش ألبيون بنتيجة 1-1. تقدم لاعب الوسط البلجيكي ناصر الشاذلي لوست بروميتش في الدقيقة 82 ولكن ديلي آلي خطف هدف التعادل لتوتنهام قبل النهاية بدقيقة واحدة. ورفع وست بروميتش رصيده إلى عشر نقاط في المركز التاسع.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.