رياضة

السبت,13 أغسطس, 2016
الدوري الإنجليزي:ليستر يستهل حملة دفاعه عن اللقب بخسارة

الشاهد_استهل اليوم ليستر سيتي حملة الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بهزيمة مفاجئة على ملعب هال سيتي 1-2 في المباراة الافتتاحية للموسم الجديد، وشهدت المرحلة الأولى من البريمير ليغ أيضا فوز كل من سوانزي سيتي ووست بروميتش ألبيون.
وفجر هال سيتي -العائد حديثا لدوري الأضواء والمصحوب بدعم هائل من الجماهير- مفاجأة كبيرة، وحسم الفوز لصالحه بواقع هدف في كل شوط.
وتقدم المهاجم الأوروغوياني أبيل هيرنانديز لهال سيتي في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وأدرك لاعب الوسط الجزائري رياض محرز التعادل لليستر في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني من ضربة جزاء، لكن لاعب الوسط الأسكتلندي روبير سنودغراس سجل هدف الفوز لهال سيتي (57).
وتوج ليستر سيتي بلقب الموسم الماضي في مفاجأة أذهلت الجميع، بعدما كانت نسبة المراهنة على حدوث ذلك لا تتخطى واحدا على خمسة آلاف.
وانتزع سوانزي فوزا صعبا من نظيره بيرنلي بهدف نظيف سجله ليروي فير (82) ليحصد سوانزي أول ثلاث نقاط له.
وسجل خوسيه سولومون روندون هدفا في الدقيقة 74 ليقود فريقه ويست بروميتش لفوز صعب على كريستال بالاس.
توتنهام سقط في فخ التعادل في أولى مبارياته بالموسم الجديد (رويترز)
وتعادل ميدلزبره مع ستوك سيتي بهدف لكل منهما، حيث تقدم ميدلزبره بهدف لألفارو نيغريدو(11) وتعادل شيردان شاكيري لستوك (67).
وسقط توتنهام -صاحب المركز الثالث الموسم المنصرم- في فخ التعادل 1-1 مع نظيره إيفرتون، حيث تقدم إيفرتون بهدف سجله روس باركلي (6) وتعادل لتوتنهام إيريك لاميلا (60).
وبالنتيجة ذاتها أيضا تعادل ساوثهامبتون مع واتفورد، إذ تقدم واتفورد بهدف سجله إيتيان كابوي (9) قبل أن يتعادل ساوثهامبتون (58) عن طريق ناتان ريدموند، علما بأن فريق واتفورد أكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 76 بعد طرد بن واتسون.