رياضة

الجمعة,16 سبتمبر, 2016
الدوري الأوروبي: مانشستر يونايتد يسقط في فخّ روتردام…روما يتعادل وشالكه يعود بفوز من خارج الديار

دارت مساء أمس الخميس الجولة الأولى من دوري المجموعات للدوري الأوروبي كرة القدم وحملت هذه الجولة بعض المفاجئات على غرار هزيمة مانشستر يونايتد أمام فاينورد بهدف لصفر بينما إنقاد فريق انتر ميلانو الإيطالي إلى هزيمة مذلّة على ميدانه بهدفين لصفر أمام أحد فرق الكيان اللقيط.
وفي هولندا،مُني مانشستر يونايتد الإنكليزي بخسارة في بداية مشواره في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” خارج ملعبه أمام فيينورد روتردام الهولندي بنتيجة 0-1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى على ملعب “دي كويب” في فيينورد.
وهذه الخسارة هي الثانية لمانشستر يونايتد على التوالي، بعد سقوطه على أرضه أمام جاره مانشستر سيتي 1-2 في دربي المدينة الشمالية السبت الماضي بمنافسات الدوري المحلي.
وأجرى مدرب مانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو ثمانية تبديلات على التشكيلة التي خاضت مباراة الدربي، ولم يبق منها سوى الحارس دافيد دي خيا والمدافع إريك بايي وبول بوغبا، في محاولة لمنح الفرصة للاعبي الصف الثاني.
وفي المجموعة نفسها، تعادل زوريا لوهانسك الأوكراني مع فنربغشه التركي بهدف لديمترو غريتشيشكين في الدقيقة 52 مقابل هدف للدانماركي سيمون كياير في الدقيقة 90.
وعاد روما الإيطالي بالتعادل مع فيكتوريا بلزن التشيكي 1-1، فقد تقدم فريق العاصمة الإيطالية مبكرا بهدف لدييغو بيروتي من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة، لكن سرعان ما أدرك السلوفيني ماريك باكوش التعادل لفيكتوريا في الدقيقة 11.
وفي أكثر المباريات إثارة، قلب زينيت سان بطرسبرغ الروسي تخلفه بثلاثية نظيفة أمام ماكابي تل أبيب إلى فوز 4-3 في الدقائق العشرين الأخيرة ضمن المجموعة الرابعة.
وفي المجموعة السادسة، حقق ساسولو الإيطالي نتيجة لافتة بفوزه على أتلتيك بلباو بثلاثة أهداف نظيفة، سجلها كل من بول ليرولا في الدقيقة 59 وغريغوار ديفريل 75 وماتيو بوليتانو 82.
وفي نيس حقق الأورق الملكي الألماني فريق شالكه انتصارا مهمّة في بداية المشوار في دوري المجموعات بهدف لصفر على فريق نيس الفرنسي ضمن منافسات المجموعة التاسعة في الجولة الأولى من منافسات بطولة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

وانتظر الألمان حتى الدقيقة 75 لتسجيل الهدف الوحيد عبر الظهير الأيسر الغاني عبد الرحمان بابا، ورغم المحاولات المستمرة من بالوتيلي وزملائه لمعادلة النتيجة في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، إلا أن النتيجة بقيت على حالها.

وضمن المجموعة ذاتها، فاز كراسنودار الروسي أيضاً خارج أرضه على سالزبورغ النمساوي بنفس النتيجة.

في المجموعة السابعة فاز أياكس الهولندي خارج قواعده على باناثينايكوس اليوناني 2-1، في حين تعادل ستاندرد لياج البلجيكي مع سلتا فيغو الإسباني بهدف لمثله.

وفي الثامنة، تعادل براغا البرتغالي مع ضيفه البلجيكي جنت بهدف في كل شبكة، أما شاختار دونيتسك الأوكراني فعاد بثلاث نقاط ثمينة من ملعب كونياسبور التركي بفوزه على مضيفه بهدف نظيف.

وفي ما يلي النتائج كاملة لكلّ المجموعات:

المجموعة الأولى:
فاز فيينورد الهولندي 1-0 مانشستر يونايتد
زوريا لوهانسك الأوكراني 1-1 فنربغشه التركي
المجموعة الثانية:
يونغ بويز السويسري 0-1 أولمبياكوس اليوناني
أبويل نيقوسيا القبرصي 2-1 أستانا الكازاخي
المجموعة الثالثة:
تعادل ماينز الألماني 1-1 سانت اتيان الفرنسي
أندرلخت البلجيكي 3-1 غابالا الأذربيجاني.
المجموعة الرابعة:
تعادل ألكمار الهولندي 1-1 دوندالك الأيرلندي
المجموعة الخامسة:
أسترا جيورجيو الروماني 2-3 أوستريا فيينا النمساوي.
فيكتوريا بلزن التشيكي 1-1 روما الإيطالي
المجموعة السادسة:
ساسولو الإيطالي 3-0 أتلتيك بلباو الإسباني
فاز رابيد فيينا النمساوي 3-2 جنك البلجيكي
المجموعة السابعة:
باناثينايكوس اليوناني 1-2 أياكس أمستردام الهولندي
ستاندار لياج البلجيكي 1-1 سلتا فيغو الإسباني.
المجموعة الثامنة:
قونياسبور التركي 0-1 شاختار دانييتسك الأوكراني
المجموعة التاسعة:
ريد بول سالزبورغ النمساوي 0-1 كراسنودار الروسي
نيس الفرنسي 0-1 شالكه الألماني
المجموعة العاشرة:
قره باخ الأذري 2-2 سلوفان ليبيريتش التشيكي
باوك سالونيكي اليوناني 0-0 فيورنتينا
المجموعة الحادية عشرة:
إنتر ميلان الإيطالي 0-2 هابويل بئر السبع العبري
ساوثمبتون الإنجليزي 3-0 سبارتا براغ التشيكي
المجموعة الثانية عشرة:
فياريال الإسباني 2-1 زيورخ السويسري
فاز عثمانلي سبور التركي 2-0 ستيوا بوخارست الروماني



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.