سياسة

الإثنين,21 مارس, 2016
الدورة العاشرة للجنة المشتركة للتعاون التونسية الكامرونية تنعقد في تونس ايام 23 و24 مارس 2016

الشاهد_بدعوة من خميس الجهيناوي، وزير الشؤون الخارجية يؤدي لاجون مبالا وزير الشؤون الخارجية الكامروني زيارة عمل إلى تونس يومي 23 و 24 مارس 2016.

وتلتئم بهذه المناسبة الدورة العاشرة للجنة الكبرى المشتركة للتعاون التونسية الكامرونية برئاسة وزيري خارجية البلدين حيث سيتم استعراض تطورات العلاقات الثنائية منذ انعقاد الدورة التاسعة للجنة في ماي 2012 بياوندي، وكذلك بحث سبل مزيد دفع وتوسيع مجالات التعاون الثنائي والتوقيع على اتفاقيات جديدة تهم بالخصوص ميادين التنمية الصناعية والشؤون العقارية والتعليم العالي والبحث العلمي والفلاحة والمياه.

وستكون اجتماعات اللجنة المشتركة فرصة متجددة لتأكيد حرص تونس على دعم وتعزيز علاقتها مع القارة الإفريقية وتجسيد ما تم التركيز عليه خلال لقاء وزير الشؤون الخارجية الأخير مع مجموعة السفراء الأفارقة المعتمدين لدى تونس حول عزم بلادنا إعطاء دفع جديد لعلاقاتها مع إفريقيا في مختلف المجالات.

كما ستمثل هذه الدورة مناسبة لتأكيد الطابع المتميز للعلاقات السياسية بين تونس وجمهورية الكامرون وتعميق التشاور حول مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ولا سيما تنسيق الجهود حول محاربة الإرهاب الذي أصبح يهدد أمن واستقرار دول القارة الإفريقية وخاصة في منطقة الساحل والصحراء.

وتتزامن أعمال الدورة العاشرة للجنة المشتركة التونسية الكامرونية مع انعقاد ملتقى الأعمال التونسي الكامروني الذي تنظمه وزارة الشؤون الخارجية بالتعاون مع وزارة التجارة ومركز النهوض بالصادرات يوم 24 مارس 2016 بمقر دار المصدّر والذي سيتم افتتاحه من قبل محسن حسن وزير التجارة ولاجون مبالا وزير الشؤون الخارجية الكامروني بحضور عدد هام من رجال الأعمال والفاعلين الاقتصاديين من البلدين.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.