سياسة

الأربعاء,1 يونيو, 2016
الدايمي .. مشروع قانون منع الاتجار بالبشر سيشمل بعض دور البغاء المرخّص لها

الشاهد_ قال النائب عن حراك تونس الإرادة، عماد الدايمي، أن لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجيّة، أجّلت مواصلة النظر في مشروع القانون المتعلق بالاتجار بالبشر إلى حين الانتهاء من مناقشة مشروع قانون الانتخابات والاستفتاء.

و اضاف الدايمي، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، إن لجنة الحقوق ستناقش الفصول التي تندرج ضمن جرائم الاتجار بالبشر والاستغلال الجنسي واستغلال الأطفال.

وتابع بالقول “على ضوء الاتفاقيات الدولية التي أمضتها تونس والتي تمنع منعا باتا الاتجار بالبشر وانتهاك حرمة الإنسان، نتساءل هل ان دور البغاء المرخص لها من قبل الدولة تدخل ضمن جرائم الاتجار بالبشر وباي معايير سيتم تقييم ذلك؟”

وأضاف أنه باعتبار إمضاء تونس على مواثيق دولية تجرم الشخصيات المعنوية التي تورط الأشخاص في الاتجار بالبشر، فإن مشروع قانون منع الاتجار بالبشر قد يشمل بعض دور البغاء المرخص لها من قبل الدولة في صورة تعلّق ركن من أركانها بجرائم الاتجار بالبشر كاستغلال الأوضاع الاجتماعيّة خاصة والإجبار على القيام بالبغاء الرسمي.

يُذكر أن لجنة الحقوق والحريات عقدت، مؤخرا، جلسة خصصتها لمواصلة التصويت على فصول مشروع قانون منع الاتجار بالأشخاص ومكافحته، كما تمّت مناقشة العقوبات التي يجب سنّها للتصدى لكل أنواع المتاجرة.