عالمي دولي

الجمعة,1 يناير, 2016
الداخلية البريطانية تلوّح بمنع ترامب من دخول البلاد

الشاهد_لوّحت وزيرة الداخلية البريطانية تريزا ماي بمنع دونالد ترمب من دخول بريطانيا، بعد ان أعلنت انها “تستطيع ان تمنع” اشخاصًا “لا يخدم وجودهم المصلحة العامة”.

 

وكانت مذكرة تطالب الحكومة البريطانية بمنع المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية من دخول بريطانيا جمعت أكثر من 560 الف توقيع، وأكدت الحكومة بعد ان بلغ عدد الموقعين 100 الف ان مطلب المذكرة يمكن ان يُناقش في مجلس العموم.

 

واعلن متحدث باسم ماي في تحذير رسمي الى ترامب ان تصريحاته التي دعا فيها الى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة هي تصريحات “تقسيمية وخاطئة”.

 

وقال المتحدث في البيان “ان وزيرة الداخلية يمكن ان تمنع شخصًا يحمل جنسية بلد لا ينتمي الى المنطقة الاقتصادية الاوروبية من دخول بريطانيا، إذا رأت ان وجوده فيها لا يخدم المصلحة العامة”.

 

واعتبرت وزيرة الداخلية ان دخول بريطانيا “امتياز” وليس “حقًا”، وقالت انها لن تتردد في استخدام صلاحياتها لمنع دخول “اولئك الذين يريدون إلحاق الأذى بمجتمعنا ولا يشاركوننا قيمنا الأساسية”.

 

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية “ان الحكومة تدرك قوة المشاعر ضد تصريحات ترامب وستواصل التعبير عن معارضتها لهذه التصريحات التي يمكن ان تزرع الانقسام بين مكونات مجتمعنا بصرف النظر عمن يطلقها، فنحن نرفض أي محاولات لاحداث انقسام وتهميش بين اولئك الذين نعمل على حمايتهم”.

 

وكانت المذكرة التي تطالب بمنع ترامب من دخول بريطانيا اكتسبت بسرعة زخمًا متزايدًا على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن ترامب سخر من الموقعين عليها قائلًا: “هل تعرفون ما هي 500 الف؟ أنا عندي 10 ملايين، بل اكثر بكثير، بين “فيسبوك” و “تويتر” عندي أكثر من 10 ملايين، وأستطيع ان أحصل على 500 الف بنقرة واحدة”.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.