رياضة

الأربعاء,12 أكتوبر, 2016
الخنيسي أفضل لاعب لشهر سبتمبر في البطولة

تحصّل مهاجم الترجي الرياضي التونسي طه يا سين الخنيسي أفضل لاعب لشهر سبتمبر في البطولة الوطنية في الاستفتاء التي أجراه موقع “فوت 24” وشارك فيه 11 ألف متابع و80 صحفي رياضي.

وتقدّم الخنيسي الذي يمرّ بفترة انتعاشة كروية على متوسط ميدان النادي الإفريقي عبد القادر الوسلاتي ولاعب النجم الساحلي محمد أمين بن عمر ولاعب الترجي الرياضي التونسي غيلان الشعلالي ولاعب النادي الرياضي البنزرتي يوسوفا مبينغي.

وقد تألّق الخنيسي في بداية هذا الموسم خاصة بعد تسجيله لهدف الفوز مع الترجي الرياضي ضدّ النجم الساحلي في ربع نهائي كأس تونس وساهم مساهمة فعّالة في الفوز بكأس تونس مع بداية الموسم وهو ما يعطي انطلاقة بمعنويات عالية لفريق باب سويقة في هذا الموسم حيث حقق ثلاثة انتصارات متتالية سجّل خلالها الخنيسي ثلاثة اهداف.

كما سجّل الخنيسي مع المنتخب التونسي لكرة القدم هدفا في مباراة ليبيريا والتي كانت حاسمة في ترشّح المنتخب للكان القادم في الغابون.

وأحمد طه ياسين الخنيسي هو من مواليد 5 جانفي 1992 بجرجيس يلعب في خطة هجوم لعب في الترجي في الأصناف الشابّة ثم انتقل للنادي الصفاقسي ولعب له أربع مواسم قبل ان يعود من جديد للترجي الرياضي التونسي ليتألق معه منذ الموسم الأوّل ثم مع بداية هذا الموسم شهد انطلاقة قوية رغم الإصابة في المباراة الأخيرة ضد مستقبل المرسى.

ويعتبر الخنيسي من أفضل مهاجمي البطولة إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق ويتميّز بقدرة فائقة تجسيم الفرص وإيجاد الحلول باستمرار لناديه وللمنتخب والذي سيكون في منافسة قوية مع مهاجم اندرلخت والترجي سابقا حمدي الحرباوي ومهاجم اتحاد جدّة احمد العكايشي من أجل اللعب أساسي في تشكيلة هنري كاسبرجاك خاصة مع الاستحقاقات المهمّة للمنتخب التونسي في الفترة القادمة من أجل الترشّح لكأس العالم وكذلك التألّق في كأس إفريقيا الغابون 2017.