سياسة

الأربعاء,11 نوفمبر, 2015
الخلفاي: ”قاضي التحقيق أجرم في حق قضية شكري بلعيد”

الشاهد_ قالت الناطق الرسمي بإسم هيئة الدفاع في قضية الشهيد شكري بلعيد بسمة الخلفاوي اليوم الأربعاء 11 نوفمبر 2015 في تصريح صحفي ، ”إنّ قاضي التحقيق المتعهّد بالقضية خالف القانون وأجرم في حق القضية .

 

و في إشارة إلى تصريحات القاضية روضة القرافي التي قالت فيها إنّ قاضي التحقيق لم يخالف القانون ولم يجرم في حق ملف الشهيد ، أفادت الخلفاوي بأنّها مجانبة للحقيقة وغير مطابقة للواقع، وفق تعبيرها.

 

واعتبرت بسمة الخلفاوي توقيت ظهور روضة قرافي ودفاعها عن قاضي التحقيق مرتبط بانتخابات القضاة قريبا، داعية إياها إلى النأي بملف شكري بلعيد عن هذه التجاذبات.

 

و أضافت الخلفاوي في السياق ذاته أنّ مضمون قرار دائرة الاتهام جاء فيه ”أنّ قاضي التحقيق لم يستجب لطلبات هيئة الدفاع من أجل إعادة الاستماع لشهادات مهمة لعدد من الشهود، وهو بذلك خالف القانون ”، حسب نص قرار دائرة الاتهام ، معتبرة أنّ قاضي التحقيق أجرم في حق ملف قضية شكري بلعيد وتباطأ في كشف الحقيقة لأنّه أخفى عدة حقائق عن هيئة الدفاع ولم يستجب لطلب هيئة الدفاع باعادة الاستماع الى شهود مهمين.

 

هذا وأقرت الخلفاوي بوجود صعوبات أمام قاضي التحقيق في كشفه للحقيقة لأنّه يعمل بمفرده ولا يعمل ضمن مجموعة، وأنّ هيئة الدفاع طالبت توفير الحماية الأمنية لقاضي التحقيق الذي يعمل في قضية بهذا الحجم”.