أخبــار محلية

الجمعة,5 يونيو, 2015
الخطوط التونسية تعزز أسطولها بطائرة جديدة

الشاهد _ أعلنت الخطوط التونسية في بلاغ لها أنها  ستعزز أسطول الحالي،عن تسلمها الثلاثاء المقبل  9 جوان 2015،طائرة جديدة من نوع  الآرباص A330، تم شراؤها في إطار مخطَط تجديد الأسطول الذي أقرَته الخطوط التونسيَة سنة 2008.

وشمل تجديد الاسطول 13 طائرة وقع طلبها من المصنَع الأوروبي على النَحو التالي :عشر طائرات من نوع A320 وثلاث طائرات من نوع A330. وقد وقعت برمجة الرحلات التجاريَة لـ”تونس” ابتداء من 11 جوان 2015.

ووقع إعادة تصميم الطائرة كلَيَا لتجهَز بقمرة جديدة وكذلك بنظام عصري للترفيه خلال الرحلات من أرقى الدرجات إضافة إلى مقاعد واسعة ومريحة، وسيكون بإمكانها حسب منظومة المقاعد المعتمدة توفير 24 مقعدا بدرجة الأعمال تقريبا و236 بالدَرجة الإقتصاديَة.  وسيقع تجهيز قمرتي الطائرتين الأخرتين والمزمع تسلَمهما قريبا بنفس المواصفات، حسب نص البلاغ.

وتشتهر الآرباص A330-200 بسعتها وطول مدى تحليقها مقارنة بمثيلاتها ذات المدى المتوسَط ونظيره البعيد.

كما أنَ درجة ترشيد استغلالها المتميَز سيمكَن الخطوط التونسيَة من مواصلة تطوير وجهاتها مع توفير أرقى درجات الرفاهة لمسافريها بقمرتها الرَاقية.

واضاف البلاغ أنّ الطائرة الثانية A330-200 المسجَلة MSN1641 TS-IFN، فقد قامت برحلتها التجريبيَة بكلَ نجاح و ذلك إنطلاقا من تولوز إلى مطار شاتورو الوسط حيث استكملت عملية الدَهن وأقلعت نحو تولوز يوم الاربعاء 3 جوان الفارط مزدانة بشعار الخطوط التونسيَة وبالعلم التونسي.