عالمي عربي

الجمعة,3 يونيو, 2016
الحكومة اليمنية تطالب بمحاكمة حوثيين أمام الجنايات الدولية

الشاهد_ سلم الوفد الحكومي اليمني في مشاورات الكويت إلى المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ قائمة أولية بأسماء عدد ممن شاركوا في “الانقلاب على الشرعية وارتكبوا جرائم حرب في حق الشعب اليمني”.

وقال مصدر في رئاسة الوفد إن الواردة أسماؤهم في القائمة يجب أن يقدموا إلى محكمة الجنايات الدولية بتهم ارتكاب جرائم ضد الشعب اليمني.

وأوضح المصدر أن سبب عدم ضم أسماء عبد الملك الحوثي وأبوعلي الحاكم في القائمة كونهما مشمولين في القرارين الأمميين 2216 و2140.

وشملت القائمة 27 قياديا حوثيا أبرزهم محمد علي عبد الكريم الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا للحوثيين، ويحيى بدر الدين الحوثي النائب البرلماني، وغازي أحمد علي الأحول مدير أمن عدن السابق، وعبد الحافظ السقاف، وعبد الله ضبعان قائد اللواء 33 مدرع سابقا، وحمود الحارثي قائد القوات الخاصة بعدن، وزكريا الشامي نائب رئيس الأركان في الجيش اليمني، وعبد الله حسن خيران، وعبد الرزاق المروني القائد السابق للقوات الخاصة، وثلاثة من أبناء شقيق الرئيس السابق هم طارق محمد عبد الله صالح، ويحيى محمد عبد الله صالح، وعمار محمد عبد الله صالح، وشقيقه محمد صالح الأحمر القائد السابق للقوات الجوية، صالح أبو عوجى، وغيرهم.

وطالب الوفد الحكومي بتقديم جميع الواردة أسمائهم بالإضافة إلى بعض الأسماء الأخرى التي شاركت بشكل مباشر أو “بالتحريض على إزهاق دماء اليمنيين” وكذلك من شملتهم العقوبات الأممية إلى محكمة الجنايات الدولية.

 

 



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.