أخبــار محلية

السبت,2 يوليو, 2016
الحرشاني يتفقد القاعدتين العسكريتين بباجة ومسجد عيسى ومدرسة الرقباء بكندار

الشاهد _ أدى وزير الدفاع الوطني، فرحات الحرشاني، خلال الأسبوع الجاري، مرفوقا برئيس أركان جيش البر، زيارات تفقد إلى كل من القاعدة العسكرية بباجة والقاعدة العسكرية مسجد عيسى في المنستير ومدرسة الرقباء بكندار في سوسة.

وجاءت هذه الزيارات، وفق بلاغ صادر عن وزارة الدفاع، في إطار الزيارات المبرمجة والفجئية وللوقوف على مدى جاهزية الوحدات العسكرية والإجراءات والتدابير المتخذة لحماية مختلف المنشآت والتشكيلات، من جهة، ولمعاينة ظروف العيش والإقامة والرفع من معنويات العسكريين ومشاركتهم الإحتفال بالذكرى 60 لإنبعاث الجيش الوطني، من جهة أخرى.

وكان وزير الدفاع الوطني قام بجملة من الزيارات، طيلة شهر رمضان، من بينها مدرسة الرقباء بالماتلين والقاعدة الجوية بسيدي أحمد في بنزرت.

يذكر أن إجتماع المجلس الأعلى للجيوش الذي اشرف عليه وزير الدفاع الوطني يوم 6 جوان 2016 كان خصص للنظر في استعدادات القوات العسكرية، خلال الفترة الحالية والمقبلة، في مجال مقاومة الإرهاب وحماية الحدود ودعم مجهودات الوحدات الأمنية في مجال حفظ النظام.

كما تم التأكيد على التحسن الملحوظ في أداء الوحدات العسكرية وعلى جدوى التنسيق المستمر مع قوات الأمن الداخلي لضمان نجاح العمليات وعلى ضرورة مواصلة اليقظة والجاهزية للتصدي لأي عمل من شأنه المس من أمن البلاد أو من سلامة ترابها.