سياسة

الخميس,10 مارس, 2016
الحبيب الصيد: تم إحباط مخطط إرهابي خطير كان يهدف إلى بثّ الفوضى وزعزعة استقرار البلاد

الشاهد_جدّد رئيس الحكومة الحبيب الصيد لدى لقائه بنواب ولاية مدنين في مجلس نواب الشعب بعد ظهر اليوم في قصر الحكومة بالقصبة مشاعر الإكبار والإجلال لأبطال المؤسستين العسكرية والأمنية والديوانة في تصدّيهم الباسل للعصابات الإرهابية التي استهدفت منشآت عسكرية وأمنية ومواطنين عزّل في مدينة بن قردان.
وأكّد الصيد أنّ هذه الوقفة الحازمة مكنت من إحباط مخطط إرهابي خطير كان يهدف إلى بثّ الفوضى وزعزعة استقرار البلاد وسلامة التراب الوطني معبرا عن تقديره لما برهن عليه أهالي بن قردان من شجاعة وروح وطنية عالية ولمؤازرتهم المستمرة للوحدات العسكرية والأمنية.

كما جدّد رئيس الحكومة تعازيه وتعاطفه ومواساته لعائلات شهداء الهجوم الإرهابي الغادر.
وأكّد على أهمية ملازمة اليقظة للتوقي من المخاطر الإرهابية والتصدّي لها عند الإقتضاء بكامل النجاعة والفاعلية مشيرا إلى أن الإستقرار السياسي والإجتماعي يمثلان شرطا أساسيا لكسب الحرب على الإرهاب خاصة وأنّ العصابات الإرهابية لها امتدادات إقليمية ودولية عابرة للحدود.

وتناول لقاء رئيس الحكومة بنواب ولاية مدنين الوضع في الجهة وفي معتمدية بن قردان بالخصوص والإشكاليات المطروحة وسبل تذليلها.

وتقدّم النواب بجملة من المقترحات لدفع العمل التنموي واستحثاث نسق الإستثمار وإحداث مواطن الشغل.
وأكّد رئيس الحكومة الحرص على إحكام تجسيم الإجراءات التي تمّ إقرارها في هذا السياق وعقد اجتماع تقييمي في بداية الشهر القادم لمتابعة تنفيذ الاجراءات التي تم اتخاذها لفائدة الجهة وعلى استنباط الحلول والتدابير الكفيلة بمعالجة الإشكاليات التنموية والإجتماعية بالسرعة المرجوّة.

كما قرر رئيس الحكومة افادة وزير الصحة خلال هذا الاسبوع الى مدينة بن قردان للوقوف على النقائص التي تتعلق بالقطاع الصحي واتخاذ الاجراءات الضرورية.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.