عالمي عربي

الأحد,21 أغسطس, 2016
الجيش اليمني والمقاومة الشعبية يعلنان فك الحصار عن غرب تعز

الشاهد_ أعلن الجيش اليمني، والمقاومة الشعبية اليوم الأحد، فك جزئي للحصار الذي تفرضه المليشيات الانقلابية، على مدينة تعز، وسط البلاد.

وقال إبراهيم الجعفري، القائد الميداني بتعز، إن “المقاومة الشعبية، وقوات الجيش الحكومي، سيطروا على جبل (هان)، وطريق الضباب، غربي تعز، بعد معارك عنيفة ضد مسلحي الحوثي، وحلفائهم من قوات المخلوع صالح”.

ويعتبر هذا التقدم العسكري، الأهم في المدينة، منذ اندلاع المعارك، مطلع العام الماضي، فرغم تقدم القوات الحكومية في الجهة الغربية، في أكثر من عملية عسكرية، إلا أنها ما تلبث أن تنسحب، حيث يتمركز الحوثيون بمدفعياتهم وقناصيهم في جبل “هان”، الذي يتمتع بموقع استراتيجي، وإشرافه على المنطقة الغربية بشكل كامل.

وأوضح المصدر أن “المقاومة وقوات الجيش، هاجموا بشكل مكثف مواقع الحوثيين فجر اليوم، بعد حصار للجبل بدأ الخميس الماضي” لافتًا أن “السيطرة على (هان)، تُمكّنهم من تأمين طريق الضباب المدخل الجنوبي لتعز، ويسهم في تحرير مفرق (شرعب) مدخلها الغربي”.

وأضاف الجعفري، أن “القوات الحكومية تؤمّن حالياً المدخل الجنوبي للمدينة، وتُعلن فك الحصار بشكل جزئي، بعد سيطرتها على طريق الضباب وجبل (هان)، متابعًا “نحن الآن نؤمن الطريق من الضباب إلى جبل حبشي”.