عالمي عربي

الثلاثاء,23 فبراير, 2016
الجيش الليبي يسيطر على واحد من أهم معاقل تنظيم داعش في بنغازي

الشاهد_ افادت مصادر اعلامية اليوم الثلاثاء ان الجيش الليبي سيطر على واحد من أهم معاقل تنظيم داعش في مدينة بنغازي الساحلية شرقي ليبيا،

وأفاد مراسلنا بأن الجيش سيطر صباح اليوم على حي الليثي، الذي شكل إلى جانب منطقة الصابري أبرز معاقل التنظيم المتشدد في بنغازي.

 

يأتي هذا التطور، فيما يشن الجيش الليبي غارات على معاقل تنظيم داعش وتجمعاته في مدينة درنة إلى الشرق من بنغازي، بينما كان قد طرد تنظيم داعش من منطقة الهواري في بنغازي قبل أيام، وسيطر على ميناء المريسة جنوبي المدينة، وهو الميناء الذي كان يستخدمه داعش في استقبال المقاتلين والأسلحة.

 

وقد أعلن الجيش الليبي، مساء الاثنين، استهداف الطائرات الحربية لتجمعات ومواقع داعش في مدينة درنة، بعد أن كان قد كشف عن تحقيق “تقدم كبير وانتصارات” في مدينتي بنغازي وإجدابيا، شرقي البلاد.

 

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن مدير مكتب الإعلام في قاعدة الأبرق الجوية، علي بوستة، قوله إن الغارات الجوية دمرت “7 آليات لداعش في حي الـ400 بدرنة” وأسفرت عن “مقتل عدد كبير من المنتمين” للتنظيم، كما تسببت بتدمير “عدد من الآليات في المنطقة المقابلة لحي باب طبرق ومقتل عدد من عناصر داعش”.

 

وجاءت الغارات الجوية بعد أن أعلن الجيش تحقيق “تقدم كبير وانتصارات في مدينتي بنغازي وإجدابيا.. في عملية نوعية أطلق عليها اسم دم الشهيد”، حيث دحر خلال اليومين الماضيين الجماعات المتشددة.