أخبــار محلية

السبت,9 يوليو, 2016
الجهيناوي يؤدي زيارة عمل إلى فرنسا يومي 12 و13 جويلية

الشاهد _ يؤدّي وزير الشؤون الخارجيّة خميّس الجهيناوي، زيارة عمل إلى فرنسا يومي 12 و13 جويلية 2016 بدعوة من نظيره الفرنسي، جون مارك أيرو.

ويلتقي الجهيناوي خلال زيارته إلى باريس، حسب بلاغ صادر أمس الجمعة عن وزارة الخارجية، كلا من رئيس الجمعية الوطنية ورئيس مجلس الشيوخ، وعددا آخر من سامي المسؤولين الفرنسيين.

ووفق ذات المصدر “ستكون هذه الزيارة مناسبة للتباحث حول واقع التعاون بين تونس وفرنسا وسبل دعمه ومزيد تطويره في مختلف المجالات”. كما ستمثل “فرصة للإعداد للدّورة الأولى للمجلس التونسي الفرنسي للحوار السياسي رفيع المستوى الذي سينعقد في تونس برئاسة رئيس الحكومة والوزير الأوّل الفرنسي، وذلك قبل موفّى السّنة الحاليّة”.

وسيتمّ أيضا التطرّق خلال زيارة وزير الخارجية إلى الحضور الفرنسي في المؤتمر الدّولي للاستثمار المزمع تنظيمه بتونس يومي 29 و30 نوفمبر 2016، وحث الحكومة الفرنسية وممثلي القطاع الخاص على المشاركة بكثافة في هذه التظاهرة، وتهيئة كل الظروف لإنجاحها.

يذكر أن الدّورة الأولى للمجلس التونسي الفرنسي للحوار السياسي رفيع المستوى تم الإعلان عنها اثر زيارة الدولة التي قام بها رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي، إلى باريس يومي 7 و8 افريل 2015.

 

وكان جون مارك أيرو قام بزيارة رسمية الى تونس يومي 17 و18 مارس المنقضي، التقى خلالها الرؤساء الثلاثة، وتمحورت محادثاته مع المسؤولين التونسيين حول “سبل تعزيز التعاون بين فرنسا وتونس في مختلف المجالات، ولاسيما منها الاقتصادية”.