سياسة

الثلاثاء,28 يوليو, 2015
الجندوبي يستبعد التمديد في حالة الطوارئ ويؤكد تعليق نشاط 80 جمعية بشبهة الارهاب

الشاهد_أكد الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدنى كمال الجندوبى اليوم الثلاثاء أنه تم تعليق نشاط 80 جمعية والتنبيه على 83 جمعية أخرى بتسوية وضعيتها القانونية اضافة الى حل عدد اخر من الجمعيات بقرار قضائى.

وأوضح الجندوبي على هامش ورشة عمل بتونس مع الجمعيات الناشطة فى مجال حقوق الانسانأنه تم احصاء 157 جمعية تحوم حولها شبهة الارهاب والعلاقة بجماعات تكفيرية، مستبعدا في سياق متصل التمديد فى حالة الطوارىء التى تنتهى فى غضون الخمسة أيام القادمة .

وقال في تصريح صحفي أن تعامل الحكومة مع الجمعيات التى تحوم حولها شبهة الارهاب أو ثبت تورطها فى أعمال ارهابية أو تربطها علاقات مع جماعات تكفيرية تهدد أمن البلاد ينظمه القانون مشيرا الى التدرج فى التعامل معها من مرحلة التنبيه بتسوية الوضعية الى مرحلة تعليق النشاط فى غضون شهر من التنبيه الاول الى حلها نهائيا بمقتضى قرار قضائى.

وشدد على ضرورة تناول ملف الارهاب وفق استراتيجية واسعة النطاق لمحاربة هذه الافة مبينا أن الجهود التى تم بذلها خلال الفترة المنقضية من اعلان حالة الطوارىء أتت أكلها وسجلت نجاحات على مستوى العمليات الاستباقية وتتبع الخلايا النائمة والعناصر الارهابية والقضاء على أخرى وفق تعبيره.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.