سياسة

الجمعة,29 أبريل, 2016
الجندوبي..العباسي و الصيد اتفقا على بقاء المدير الجديد لمستشفى صفاقس الى غاية جوان المقبل

الشاهد_استبعد المولدي الجندوبي الأمين العام المساعد المكلف بالتشريع والنزاعات في الاتحاد العام التونسي للشغل  اليوم الجمعة 29 أفريل 2016 أن يكون المكتب التنفيذي للاتحاد قد ضغط على كاتب عام نقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي لتقديم اعتذاره لوزير الصحة سعيد العايدي، مؤكّدا أنّ كل هياكل المنظمة ضد كل اشكال العنف المادي والمعنوي في تصريحات النقابيين.

و اعتبر الجندوبي اعتذار اليعقوبي من وزير الصحة العموميّة في رسالة مفتوحة أحد شيم النقابيين وخطوة إلى الأمام.

وفي سؤاله عن الاتفاق بين الأمين العام لاتحاد الشغل حسين العباسي ورئيس الحكومة الحبيب الصيد، أوضح أنّه يقضي ببقاء مدير المستشفى الجامعي بصفاقس المعين من طرف وزير الصحّة مباشرا لمهامه من الإدارة الجهوية للصحة بالجهة الى غاية شهر جوان فترة نقل المديرين، إضافة إلى عودة  النقابيين الذين وقع ايقافهم عن العمل.

و اعتبر المولدي الجندوبي أنّ ملفّ المستشفى الجامعي بصفاقس وقع تهويله، نافيا رغبة الاتحاد في اقتسام الحكم، مشيرا إلى تعاون الحكومة في عديد الملفات.

وشدّد “نحن لسنا ضدّ تعيين العايدي لمدير بل ضد صفته العسكرية لان هذا الأمر سيخلق مشكلة في النزاعات الشغلية وهو ما تم فعلا فالقضية التي رفعت ضد النقابيين الخمسة رفعها المندوب الجهوي ونخشى ان تتم احالتهم على القضاء العسكري” على حدّ تعبيره.