سياسة

الجمعة,13 مايو, 2016
الجمالي للشاهد:مكتب المجلس قرر احالة مشروع القانون المتعلّق بالمصادقة على المخطط التنموي على لجنة المالية

الشاهد_قال مساعد رئيس المجلس المكلف بالتشريع العام والنائب عن حركة النهضة نوفل الجمالي  ان اجتماع مكتب المجلس أمس الخميس تحت اشراف محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب كان بصفة عادية، تم خلاله ضبط جدول أعمال الجلسات العامة المزمع عقدها.

واوضح الجمالي في تصريح لموقع الشاهد انه تم الاتفاق على تحديد منهجية للتعاطي بخصوص مشروع القانون المتعلّق بالمصادقة على المخطط التنموي الذي تقرّر إحالته على لجنة المالية والتخطيط والتنمية، كما تقرر إحالة مشروع القانون المتعلق بالامتيازات الجبائية على لجنة المالية والتخطيط والتنمية .

وتطرق اجتماع المجلس في بداية أشغاله الىالوضع العام في البلاد وخاصة ما يتعلق بالعملية الأمنية بتطاوين التي ذهب ضحيتها أربعة أعوان من الحرس الوطني، إضافة إلى العملية الأمنية بالعاصمة التي تعدّ انتصارا جديدا في مواجهة الإرهاب والتصدّي له بعد القضاء على عناصر إرهابية و إلقاء القبض على عدد منهم.

وجدّد المكتب بالمناسبة الترحّم على شهداء الوطن من الأمنيين، اعرب خلاله اعضاء المجلس عن تقديرهم لما تبذله الوحدات الأمنية والعسكرية من مجهودات لحماية الوطن وتوفير أمن المواطن وسلامته ومقاومة التهديدات الإرهابية.