عالمي عربي

السبت,23 أبريل, 2016
الجزائر تعزز علاقاتها السياسية والاقتصادية بالنظام السوري

الشاهد_يبدأ وزير الشؤون المغاربية الجزائري عبد القادر مساهل، غدا الأحد زيارة رسمية إلى دمشق يلتقى خلالها، كبار مسئولي النظام السوري.

وقالت وزارة الخارجية الجزائرية في بيان لها، إن الوزير سيبحث خلال اللقاءات الأوضاع بالمنطقة والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك لدى الجزائر والنظام السوري.

ومن المقرر أن يترأس الوزير الجزائري وفد بلاده الوزاري المشارك في اجتماع لجنة المتابعة الجزائرية-السورية، وسيترأس أعضاء النظام فى اللجنة، وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري، همام الجزائري، لبحث مختلف جوانب التعاون بين الجانبين وسبل ترقيتها وتوسيع مجالاتها.

جدير بالذكر أن الكاتب الجزائري أنور مالك أكد أن الموقف الجزائري من الثورة السورية ليس حيادياً بل متواطئ مع النظام السورى ، وكشف عن قيام الكثير من ضباط النظام السوري بزيارات سرية إلى الجزائر، والتقوا مع نظرائهم الجزائريين وتدارسوا ما يسمونه مكافحة الإرهاب، وهذا ليس بعد ظهور “داعش” أو القاعدة في المشهد السوري، بل سبق ذلك، وكان في الفترة التي كانت الثورة السورية فيها سلمية تتجسد في مظاهرات تطالب بالإصلاح ويقابلها الجيش والمخابرات بالدبابات.