رياضة

الإثنين,10 أكتوبر, 2016
الجزائر تسقط في فخّ التعادل مع الكاميرون ومصر ونيجيريا يحققان انتصار ثمينا

تعادل المنتخب الجزائري أمام جمهوره ضد المنتخب الكاميروني بنتيجة هدف لهدف، في مستهل مشوارها ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم بروسيا 2018 ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وتقدم الجزائريون أولا عبر هلال العربي سوداني، عند الدقيقة السابعة من عمر اللقاء، قبل أن يتعادل الضيوف عبر اللاعب بنيامين موكاندغو عند الدقيقة 24، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، حاول كلا الفريقين خطف نقاط الفوز في المباراة، ولكنهما لم ينجحا في ترجمة الفرص التي أتيجت لهما إلى أهداف، لتنتهي المباراة بنفس نتيجة الشوط الأول.

وفي المباراة الأخرى في لمجموعة ذاتها، اقتنص منتخب نيجيريا فوزا ثمينا من مضيفه الزامبي 2-1في الجولة الأولى من المرحلة الأخيرة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وانتهى الشوط الأول بتقدم نيجيريا بهدفين نظيفين سجلهما أليكس أيوبي لاعب أرسنال الإنجليزي في الدقيقة 32، وكيليتشي إيهياناتشو مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي في الدقيقة 41.

وفي الشوط الثاني رد كولينز مبيسوما بهدف لزامبيا في الدقيقة 71، لكن لم ينجح الفريق أبدا في إدراك التعادل رغم الفرص الكثيرة التي لاحت له.

واحتلت نيجيريا صدارة المجموعة بثلاث نقاط بينما احتلت الجزائر والكامرون المرتبة الثانية بنقطة فيما يقبع منتخب زمبيا في ذيل الترتيب دون نقاط.

وتقام الجولة الثانية من منافسات هذه المجموعة مطلع الشهر المقبل، فتلعب الكاميرون مع زامبيا ، ونيجيريا مع الجزائر. ويتأهل بطل كل من المجموعات الخمس إلى نهائيات المونديال.

 

وفي المجموعة الخامسة،سجل محمد صلاح هدفا وصنع آخر ليقود منتخب مصر لقلب تأخره بهدف أمام مضيفه منتخب الكونغو إلى فوز ثمين (2-1)، في مستهل مبارياته من مرحلة المجموعات للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم في روسيا عام 2018.

وقدم منتخب مصر شوطا أول متوازنا بين الدفاع والهجوم، بينما ظهر صاحب الأرض نشيطا هجوميا وهدد مرمى الحارس المصري المخضرم عصام الحضري عدة مرات.

وبادر المنتخب الكونغولي بالتسجيل في الدقيقة 24 عن طريق فيبربوري دوري، قبل أن يتعادل صلاح للمنتخب المصري في الدقيقة 41.

وفي الشوط الثاني، أضاف عبد الله السعيد الهدف الثاني لمنتخب مصر في الدقيقة 58، إثر متابعته تمريرة حريرية من صلاح.

وصمدت مصر أمام ضغط الكونغو في الدقائق الأخيرة، لتضع أول ثلاث نقاط في رصيدها بالمجموعة الخامسة وتتصدرها مبكرا بعد تعادل غانا دون أهداف على أرضها مع أوغندا الجمعة الماضي.

ومنح فوز اليوم منتخب مصر قوة دفع هائلة قبل مواجهته المرتقبة مع ضيفه منتخب غانا -منافسه الأبرز على بطاقة التأهل- في الجولة الثانية للمجموعة الشهر المقبل.