نقابات

السبت,23 أبريل, 2016
الجامعة العامة للصحة تدعو إلى الإحتجاج أمام الوزارة الإثنين المقبل

الشاهد _ دعت الجامعة العامة للصحة، في بلاغ لها، أعوان القطاع الى التجمع أمام مقر وزارة الصحة يوم الإثنين القادم 25 أفريل 2016، احتجاجا على عدم تطبيق الاتفاقيات بين الطرف النقابي وسلطة الإشراف.

وكان الاتحاد العام التونسي للشغل قد أعلن، على صفحته الرسمية سابقا، أن الهيئة الإدارية للجامعة العامة للصحة المنعقدة بتاريخ 12 أفريل برئاسة الأمين العام بالنيابة نور الدين الطبوبي قرّرت الإضراب يوم 28 أفريل القادم ويوم غضب أمام وزارة الصحة يوم 25 أفريل.

وقد أكّد الطبوبي تواصل تلكّؤ وزارة الصحة في تنفيذ التوافقات الموجودة حول ملف قطاع الصحة بين الاتحاد والحكومة وهو ما خلق توترا اجتماعيا حقيقيا داخل القطاع خاصة اثر إيقاف خمس نقابيين بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس.

كما دعا الوزارة إلى الكشف عن ملفات الفساد التي تدعي وجودها وتحاول إيهام الرأي العام بتعلّقها بنقابيين وهي تهم واهية وتشويهية هدفها ضرب العمل النقابي.
من جهة أخرى، بيّن أن الاتحاد ليس يدعم الجيش الوطني ويشيد بدوره الريادي في الدفاع عن الوطن ضد الإرهاب، إلا أنه يرفض تولي عسكري لإدارة مستشفى الحبيب بورقيبة لتفادي أي نزاع شغلي بين الاتحاد والمؤسسة العسكرية التي يجب أن تبقى في منأى عن التجاذبات والخلافات خاصة وأن للاتحاد تجربة سابقة في ديوان الطيران المدني بتوزر حيث تم تعيين عسكري على رأس إدارته وقد وقع اختلاف مهني تم توجيهه إلى المحكمة العسكرية عوضا عن المحاكم المدنية.