أخبــار محلية

الإثنين,11 يوليو, 2016
الثلاثاء: تقديم نتائج مشروع مرصد ملكية وسائل الإعلام في تونس

الشاهد _ تعقد منظمة مراسلون بلا حدود وجمعية الخط صباح يوم الثلاثاء القادم بالعاصمة ندوة صحفية لتقديم نتائج مشروع مرصد ملكية وسائل الاعلام في تونس الذي انطلق في تونس منذ عدة أشهر، وفق بلاغ نشرته هذه المنظمات اليوم الاحد .

ومشروع المرصد هو عبارة عن منصة الكترونية للبيانات المفتوحة تجمع كل المعطيات المتاحة حول أغلب وسائل الاعلام التونسية (تلفزيون، راديو، صحافة، واب)، وتكشف التقاطعات المحتملة لرأس المال مع المصالح السياسية والاقتصادية، فضلا عن رفع الستار عن مدى وجود تركيز لملكية وسائل الاعلام، بشكل معلوم او متستّر، بين أيدي أقطاب أو مجموعات أو شخصيات سياسية أو مالية معينة.

وهو يهدف إلى تكريس الشفافية في مجال الاعلام من خلال تمكين الرأي العام ومتابعي وسائل الاعلام من المفاتيح التي تجعلهم قادرين على تحليل طبيعة المعلومة التي يستهلكونها، وتفسيرها.

ويسعى المرصد الى الاجابة عن العديد من التساؤلات المتعلقة بالخصوص بمن يمتلك وسائل الاعلام واي اهداف تعمل العديد من هذه المؤسسات على خدمتها، فضلا عن المصاعب الهيكلية والقانونية والسياسية التي تواجهها.

وستكون الندوة الصحفية التي ستحضرها شخصيات وطنية وممثلون عن المشهد الاعلامي الوطني والدولي، مشفوعة بتنظيم حلقات حوار يؤثثها خبراء وأخصائيون في مجال الاعلام والاتصال والاشهار واقتصاد الاعلام للنقاش حول نتائج المشروع وتبادل الافكار حول واقع الاعلام التونسي ومستقبله.