سياسة

الأربعاء,20 يناير, 2016
التيار الديمقراطي يندد بالاستعمال المفرط للقوة ضد المواطنين العزل في القصرين

الشاهد_أدان حزب التيار الديمقراطي التعاطي الأمني مع المحتجين والاستعمال المفرط للقوة من قبل أعوان الأمن ضد المواطنين العزل حتى ممن لم يشاركوا في الاحتجاجات، داعيا وزير الداخلية إلى فتح تحقيق في هذه التجاوزات التي تضرب الحق في التعبير والتظاهر.

 

وأكد التيار في بيان صادر عنه دعمه اللا مشروط لمطالب الشباب المحتجين في ولاية القصرين والمطالبين بحقهم في التشغيل ويدعم التحركات الاحتجاجية السلمية التي يقومون بها لافتكاك حقوقهم.

 

ودعا البيان الحكومة إلى تحمل مسؤوليتها كاملة والاجتماع العاجل مع نوّاب جهة الڤصرين وممثلين عن شباب الجهة والبدء في وضع استراتيجيا كاملة بهدف تشغيل الشباب المحتجين في الڤصرين وبقية جهات الجمهورية.

 

هذا طالب الحزب ممثلي الحكومة من الذين يتوجهون للرأي العام ولأهالي الڤصرين بالتحلي بروح المسؤولية وعدم التصريح بتصريحات من شأنها أن تساهم في تأجيج الأوضاع والزيادة في حالة الإحتقان في صفوف الشباب المحتجين والإبتعاد عن عبارات التسويف وبث اليأس فيهم.

 

كما دعا كافة الطلبة في كل الجهات لمساندة تحركات شباب الڤصرين وبقية المناطق المهّمشة والخروج في مظاهرات سلميّةُ منددة بالسياسة الفاشلة للحكومة و فشلها في التعاطي مع ملف التشغيل والحد من البطالة، مجددا دعمه لتحركات الشباب المعطلين عن العمل و حّقهم في التظاهر. داعيا إلى الحفاظ على الطابع السلمي لهذه الاحتجاجات التي تّمت لنيل مطالب مشروعة قامت من اجلها ثورة الحرية والكرامة.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.