إقتصاد

الأربعاء,27 يناير, 2016
التوقيع على اتفاقيتي قرض كويتي بقيمة 332 مليون دينار

الشاهد _ على هامش الزيارة الرسمية التي يؤديها رئيس الجمهورية، الباجي قائد السبسي، إلى دولة الكويت، وقعت تونس، الثلاثاء بالكويت، على اتفاقيتي قرض ومساعدة فنية مع الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي “فاداس” بقيمة 332 مليون دينار.

واوضح وزير المالية، سليم شاكر في تصريح إعلامي، أن الاتفاقية الاولى تتمثل في قرض قيمته 330 مليون دينار تونسي ستخصص لإقامة سدين أحدهما في مدينة القلعة من ولاية سوسة والثاني في منطقة السعيدة من ولاية منوبة لتخزين جزء من مياه أقصى الشمال ونقلها إلى محطات المعالجة.

وأوضح أن هذا المشروع سيساهم في توفير كميات إضافية من المياه لأغراض الري في الوطن القبلي وتأمين مخزون احتياطي من مياه الشرب للمناطق المستفيدة من المشروع.

وبين وزير المالية ان هذا القرض يتميز بشروط ملائمة لظروف تونس إذ انه على مدى 22 سنة منها ست سنوات إمهال وبنسبة فائدة في حدود 3 بالمائة.

اما الاتفاقية الثانية فهي تشمل دعما للحكومة التونسية بقيمة 2 مليون دينار تونسي ستخصص لانجاز دراسة في منطقة باجة بهدف خلق مشروع نموذجي للتنمية يساعد على إحداث مواطن شغل في هذه الجهة.

وقد تولى التوقيع على الاتفاقيتين وزير المالية سليم شاكر ورئيس مجلس الادارة والمدير العام للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي عبد اللطيف يوسف الحمد.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.