سياسة

الإثنين,11 يناير, 2016
التحوير الوزاري : مجلس نواب الشعب يصادق اليوم على التركيبة الحكومية

الشاهد_من المنتظر أن يقوم مجلس نواب الشعب اليوم الاثنين بعقد جلسة منح الثقة للحكومة إثر التحوير الوزاري الذي تم من خلاله حذف خطة كتابة الدولة لأول مرة في تاريخ الحكومات التونسية منذ الاستقلال.

 

وقال رئيس كتلة حركة النهضة نور الدين البحيري إن كتلة الحركة ستساند الحكومة الثانية للصيد وستمنحها الثقة رغم بعض التحفظات لأن عدم التصويت لفائدتها لا يخدم مصلحة البلاد، مضيفا إنه لا بد من التصويت ومنح الثقة لحكومة الصيد لتجنب الوقوع في الارتباك أو عدم الاستقرار السياسي الذي لا يخدم سوى مصلحة الارهاب والمتربصين بالبلاد.

 

من جهة أخرى قال عضو مجلس نواب الشعب مصطفى بن احمد الذي انشق عن كتلة نداء تونس أن بقية النواب المنشقين من نفس الكتلة لم يحددوا بعد موقفهم مشيرا إلى العديد من الاحترازات في علاقة بالتحوير الوزاري شكلا ومضمونا، مضيفا أن التحوير لم يكن متطابقا مع ما قيل انه تحوير تصحيحي وفق تعبيره.

 

اما بالنسبة للمعارضة فقد قال النائب في الجبهة الشعبية عبد المومن بلعانس أن كتلة الجبهة لم تمنح الثقة لحكومة الصيد التي لم يتغير فيها اي شيء سوى الاسماء في حين ان الخيارات السياسية والاقتصادية بقيت نفسها حسب تعبيره.