عالمي دولي

الأربعاء,17 يونيو, 2015
البيت الأبيض: الحكم بإعدام مرسي “مسيس” و”مزعج”

الشاهد_أعرب البيت الأبيض عن انزعاجه الشديد من الأحكام التي أصدرها القضاء المصري اليوم، بحق الرئيس محمد مرسي، وقيادات حزب الحرية العدالة ورموز جماعة الإخوان المسلمين، واعتبرتها أحكاما “مسيسة”.

وقال جوش إيرنست المتحدث باسم البيت الأبيض إن واشنطن “منزعجة بشدة” بسبب ما وصفه حكم بالإعدام “مدفوع بدوافع سياسية” ضد الرئيس المصري السابق محمد مرسي.

وأضاف البيت الأبيض الثلاثاء أن الحكم على الرئيس المصري الإسلامي السابق محمد مرسي بالإعدام “مسيس”، في انتقاد حاد لمصر حليفتها العسكرية.

وصرح المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست “نشعر بالقلق العميق من الأحكام المسيسة التي أصدرتها محكمة مصرية بحق الرئيس السابق مرسي، وعدد آخر من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا باسم (اقتحام السجون)”.

وفي السياق ذاته، عبر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن “قلقه العميق” جراء أحكام الإعدام التي شملت الرئيس المصري السابق محمد مرسي، وأكثر من 90 شخصا آخرين الثلاثاء في قضية اقتحام سجون وهروب سجناء خلال انتفاضة عام 2011.

وقال المكتب الصحفي لبان في بيان “تعارض الأمم المتحدة استخدام عقوبة الإعدام في كل الأحوال.. وإن الأمين العام يشعر بالقلق من مثل تلك الأحكام التي صدرت عقب محاكمات جماعية، التي قد يكون لها أثر سلبي على فرص الاستقرار في مصر في المدى البعيد.”



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.