إقتصاد

السبت,7 نوفمبر, 2015
البنك الاوروبى لاعادة التعمير والتنمية منح تونس اكثر من 287 مليون أورو منذ 2012

الشاهد _ قال رئيس البنك الاوروبى لاعادة التعمير والتنمية سوما شاكرابارتى ان مؤسسته قدمت تمويلات لفائدة تونس بقيمة 4ر287 مليون أورو منذ سنة 2012 وذلك فى اطار أكثر من 24 مشروعا يهم القطاع العمومى والخاص حسب ما اكدته وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولى فى بلاغ لها الجمعة.
واشار خلال لقاء جمعه مع كاتبة الدولة للتعاون الدولى امال عزوز على هامش مشاركتها فى فعاليات المنتدى الاقليمى الاول للاعمال لفائدة دول جنوب المتوسط وشرقه تونس والمغرب ومصر والاردن الى امكانية وضع اليات للتعاون بهدف دعم الاستثمار وتطوير مناخ الاعمال فى تونس . وأعرب شاكرابارتى عن ارتياحه لمستوى الشراكة بين تونس والبنك الاوروبى.


وقد شكل المنتدى الذى احتضنته مدينة الصخيرات المغربية يومى 3 و4 نوفمبر تحت شعار تحرير طاقات المنطقة مناسبة للمسوولين الحكوميين وممثلى القطاع الخاص لتبادل وجهات النظر ومناقشة القضايا المتعلقة بالتحديات وامكانيات الشراكة فى القطاعات الواعدة وتعزيز الاندماج الاقتصادى لدول المنطقة.


واكدت كاتبة الدولة للتعاون الدولى امال عزوز التى مثلت تونس فى هذه التظاهرة حرص تونس على الاستفادة أكثر من الخبرة التى اكتسبها البنك الاوروبى فى مجالات متعددة على غرار مساندة القطاع الخاص وتطوير القطاع المالى والتنمية المحلية وتعزيز الاندماج الاقتصادى بين الدول.
كما كان لكاتبة الدولة للاستثمار لقاءات ثنائية مع كل من وزير الاقتصاد والمالية المغربى والمديرة المكلفة بالشرق الادنى وشمال افريقيا وأوروبا بالصندوق الدولى للتنمية الزراعية.