عالمي دولي - علوم و تكنولوجيا

الأحد,3 أبريل, 2016
البنتاغون تنظم أول مسابقة لقراصنة الإنترنت

الشاهد_ خصصت وزارة الدفاع الأمريكية مبلغ قيمته 150 ألف دولار لتنظيم مسابقة تستمر على مدار شهر لإتاحة الفرصة لقراصنة الإنترنت لاستعراض مهاراتهم لاختراق العديد من مواقع الوزارة المتاحة للعامة.

وتعد أول مسابقة من نوعها تنظمها الحكومة الاتحادية الأمريكية “البنتاغون”، تهدف لاكتشاف وعلاج الثغرات الأمنية في مواقع وزارة الدفاع.

وأكدت الوزارة أن العديد من مواقعها المتاحة للعامة سوف تكون مطروحة للمنافسة الشريفة بين قراصنة الانترنت خلال المسابقة، وإن كانت أنظمة الكمبيوتر المخصصة للمهمات العسكرية سوف تكون محظورة خلال الفعاليات.

ويتولى تنظيم هذه المسابقة شركة “هاكر وان” المتخصصة في أمن تكنولوجيا المعلومات، وسوف يكون الاشتراك فيها مسموحا للأفراد الذين تتوفر فيهم مجموعة من الشروط من بينها التسجيل في الصفحة الإلكترونية للشركة وشغل وظيفة داخل الولايات المتحدة وعدم الإقامة في دولة تخضع لأي عقوبات تجارية أمريكية وغيرها.

وأفاد الموقع الإلكتروني الأمريكي “تيك سبوت” المتخصص في مجال التكنولوجيا أن مسابقة اقتناص الثغرات الأمنية سوف تبدأ يوم 18 أفريل الجاري على أن تنتهي يوم 12 ماي ، على أن توزع قيمة الجوائز في موعد أقصاه 10 جوان المقبل .

 

 



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.