عالمي عربي

الخميس,3 مارس, 2016
البرلمان يسقط عضوية عكاشة… وقناته تتوقف عن الإرسال نهائيا

الشاهد_ قرر مجلس النواب أمس إسقاط العضوية عن النائب البرلماني توفيق عكاشة بموافقة 403 نواب أثناء الجلسة، وذلك وإهانته رئيس الجمهورية ودولا عربية وعددا من الإعلاميين المعارضين للتطبيع.

وفي وقت لاحق أعلنت فضائية الفراعين المملوكة لعكاشة إيقاف بث برامجها بشكل نهائي. وقالت القناة «إن مجلس إدارة القناة قرر وقف بث برامجها، وتجميد أنشطتها وعرضها للبيع».

وأكد الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان المصري «احترام البرلمان المصري للاتفاقات والمعاهدات الدولية، ومن بينها معاهدة السلام مع إسرائيل».


وأضاف عبد العال، خلال جلسة التصويت على إسقاط العضوية عن عكاشة أمس «البرلمان يحترم جميع السفارات، وممثلي الدول الأجنبية الموجودين على الأراضي المصرية».


وكان توفيق عكاشة، استقبل في منزله بالدقهلية، السفير الإسرائيلي، حاييم كورين، الأربعاء الماضي، ضمن مشاورات عن تعاون بين مصر وإسرائيل، في المجالات الاقتصادية، والزراعية، والتعليمية، والتي وصفها السفير بـ «الناجحة».


وبالتزامن مع جلسه إسقاط عضوية عكاشة، صرح السفير الإسرائيلي في القاهرة كورين، عبر الصفحة الرسمية للسفارة بموقع «فيسبوك»، أن «لقاءه بتوفيق عكاشة في مصلحة الشعبين (مصر وإسرائيل)».