مختارات

الأحد,4 أكتوبر, 2015
البرلمان العربي يؤكّد دعمه للتجربة التونسيّة

الشاهد_أكد رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان الأحد بالقاعة الشرفية لمطار تونس قرطاج الدولي أن البرلمان العربي والشعوب العربية ستواصل دعم تونس ومعاضدتها على مختلف الاصعدة.
وتقدم الجروان الذي وصل اليوم الى تونس وكان في استقباله رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر بالشكر الى تونس لاستضافتها أشغال الجلسة الاولى من الدورة العادية الرابعة عن الفصل التشريعي الاول للبرلمان العربي يوم 08 أكتوبر 2015
واعتبر رئيس البرلمان العربي أن المواقف التي اتخذتها تونس على المستويين العربي والعالمي في تلميح الى قرار انضمام تونس للحلف الدولي لمحاربة الارهاب هامة خاصة مع ما تعيشه المنطقة العربية من تهديدات ارهابية.
وبين الجروان أن أشغال الجلسة التي سيحتضنها مجلس نواب الشعب التونسي ستتناول العديد من القضايا على رأسها الدعوة الى التسريع بتكوين حكومة وفاق بليبيا ولم شمل كل الفرقاء في هذا البلد حتى يستعيد عافيته.
ويتضمن برنامج الجلسة أيضا تباحث الازمة السورية التي يعتبر البرلمان العربي أن حلها لا يمكن أن يكون الا دبلوماسيا عبر الجهود العربية.
واستغرب الجروان من تدخل القوى الاجنبية في القضية السورية مما زاد في الدمار والخسائر البشرية والمادية مشيرا الى أن الدول العربية لها القدرة على حل هذه الازمة خاصة وأنها تتوفر على جامعة تلم شمل جميع الاطراف وفق تعبيره.