أهم المقالات في الشاهد

الأربعاء,24 فبراير, 2016
الاندبندنت: مصر تحكمها الدكتاتوريّة منذ الإنقلاب على مرسي

الشاهد_أشارت صحيفة “الاندبندنت” إلى أن أحمد منصور كارني قد أدين بارتكاب أربع جرائم قتل، محاولة قتل ثمانية آخرين، وتخريب الممتلكات وتهديد ضباط الشرطة، وكان جميعهم قد ارتكبهم قبل بلوغه سن الثانية.

 

وقالت الصحيفة أن محكمة مصرية قد قضت بالسجن مدى الحياة في حق طفل يبلغ من العمر أربع سنوات بتهمة “ارتكاب جريمة قتل” عندما كان في عمر عام واحد فقط.

وأفادت الصحيفة في تقرير نقلته الشاهد إلى اللغة العربية أن أحمد منصور الكرمي لم يكن في المحكمة يوم الثلاثاء عندما أدين بأربع تهم تتعلق بالقتل وثمانية محاولات قتل، وتخريب إحدى الممتلكات وعدد آخر الأعمال تتعلق بتهديد الجنود وضباط الشرطة – جميعهم قبل عيد ميلاده الثاني.

ووفقا للصحيفة، فإن أحمد كان واحدا من بين 115 مدعى عليهم بالسجن مدى الحياة وسلموا في نفس الوقت في محكمة في غرب القاهرة لجرائم يزعم أنها ارتكبت في أوائل 2014.

ونقلت الصحيفة تصريح محاميه، فيصل السيد، لصحيفة “جيروزالم بوست” حيث قال أن اسم الطفل قد تمت إضافته إلى القائمة عن طريق الخطأ ولكن المحكمة لم تمرر مضمون ولادة أحمد إلى القاضي لإثبات أنه ولد في سبتمبر 2012.

وقال أيضا أن “مضمون ولادة الطفل أحمد منصور كارني قد قدم بعد أن أضافت قوات أمن الدولة اسمه إلى قائمة المتهمين، ولكن بعد ذلك تم تحويل القضية إلى محكمة عسكرية وقد حكم على الطفل غيابيا في جلسة المحكمة التي تلت ذلك. وهذا يثبت أن القاضي لم يقرأ القضية”.

ونقلت الصحيفة عن محام آخر قوله أن القضية أظهرت أنه “ليس هناك أي عدالة في مصر”.

وأضاف المحام بالقول أن “ميزان العدالة المصرية ليست قابلة للعكس. ولا يوجد أي عدالة في مصر. ولا أي سبب. فالمنطق انتحر منذ فترة. لقد أصبحت مصر مجنونة. مصر تُحكم من قبل حفنة من المجانين”.

وتجدر الإشارة إلى أن مصر تحكمها الدكتاتورية العسكرية في عهد عبد الفتاح السيسي منذ الإطاحة بالحكومة المنتخبة لمحمد مرسي في عام 2013.

وجدير بالذكر أيضا أن حوالي 40،000 من أنصار المعارضة حاليا هم في السجن بسبب اتخاذ الحكومة إجراءات صارمة ضد المعارضة.

ترجمة خاصة بموقع الشاهد