عالمي عربي

الثلاثاء,8 مارس, 2016
الامين العام للجامعة العربية:عنصرية اسرائيل تسببت في انسداد آفاق تحقيق السلام

الشاهد_أكد الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي أن عنصرية إسرائيل تسببت في انسداد آفاق تحقيق السلام في الأراضي المحتلة بل أصبح مستحيلا .

وقال العربي ، في كلمة القاها أمام الدورة 145 لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين برئاسة البحرين الثلاثاء إن عنصرية اسرائيل وممارساتها الاستيطانية جعلتها آخر معاقل الاستيطان والاستعمار في العالم وتسببت في انسداد آفاق تحقيق السلام في الأراضي المحتلة بل وأصبح مستحيلا .


وأضاف العربي أن القيادة الفلسطينية استطاعت تحقيق بعض المكتسبات وتمكنت من حشد الرأي العام لتأييد الدولة الفلسطينية بشكل غير مسبوق والاعتراف بدولة فلسطين بعدد من البرلمانات الأوروبية ورفع العلم الفلسطيني بالأمم المتحدة وهو ما لم يحدث من قبل الا انه استدرك وقال إنها “خطوات لم تف بالغرض”.


واعلن العربي أن وزير الخارجية الفرنسي الجديد سيكون في القاهرة غدا للمشاركة في اجتماعات الجامعة لمناقشة القضية الفلسطينية.


وكان سفير ومندوب مملكة البحرين الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة ترأس اعمال الدورة العادية 145 لمجلس الجامعة العربية، وذلك خلفا لدولة الإمارات العربية المتحدة التي ترأست الدورة 144 لمجلس الجامعة.


وأكد مندوب البحرين في كلمته أن المنطقة العربية تعاني من محاولة بعض الجماعات الإرهابية فرض هيمنتها على المنطقة، مثمنا الخطوات التي تتخذها دول المنطقة للتصدي لظاهرة الإرهاب متمنيا لها التوفيق في هذا الأمر.