رياضة

الجمعة,6 نوفمبر, 2015
الافريقي يصدر بيانا جديدا ضد الاتحاد التونسي لكرة القدم

الشاهد _ انتقد النادي الافريقي بشدة في بيان أصدره اليوم الجمعة تمسك الاتحاد التونسي لكرة القدم بعقد جلسته العامة الاستثنائية اليوم وفي موعدها رغم قرار المحكمة الرياضية “الكناس” والقاضي بتاجيل الجلسة وجاء في بيان الافريقي ما يلي :”

على اثر جملة البيانات والبلاغات الصادرة عن الجامعة التونسية لكرة القدم بتاريخ 4 و 5 نوفمبر 2015 وتمسكها بإجراء الجلسة العامة الخارقة للعادة يوم الجمعة 6 نوفمبر 2015 على الرغم من صدور قرار عن الهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي يقضي بإيقاف اجراء تلك الجلسة ، يعلن النادي الإفريقي ما يلي :

– يعتبر ان الحضور للجلسة العامة ملغى بقرار من المحكمة الرياضية وبالتالي لا شرعية لاي جلسة يعقدها المكتب الجامعي للمصادقة على تنقيح القوانين .

– يلفت نظر الجمعيات الرياضية والرأي العام من أن تمسك وديع الجريئ بإجراء الجلسة العامة لتنقيح القوانين بغاية ضمان البقاء في الجامعة ” مدى الحياة ” من خلال سنّ قوانين على مقاسه ، لا تخدم إلا مصالحه ومصالح الأطراف التي تقف وراءه .

– يطالب رئيس الحكومة ووزير الشباب والرياضة ووزير الداخلية ورئيس اللجنة الوطنية الأولمبية وكل من له صلة بالموضوع بتحمّل مسؤولياتهم كاملة ازاء الاحتقان المتفاقم في البلاد والاضطرابات التي رافقت المناخ الرياضي في تونس منذ ولاية وديع الجريئ .

– يذكّر أن تونس اليوم لها مؤسساتها وهياكلها القادرة على التواصل مع العالم عبر الطرق القانونية ، و أن الهياكل الرياضية الدولية والقارية إنّما وجدت لبثّ التحابب بين الشعوب والروح الأولمبية وليس الاستقواء بها من طرف بعض الاشخاص على شعوبهم ، وإن نفس هذه المؤسسات تتعامل مع الشعوب وليس مع أشخاص .

يؤكد أن الهيئة المديرة للنادي الافريقي و بالاتفاق مع مجموعة من الاندية الأخرى لا تعترف بشرعية المكتب الجامعي بتركيبته الحالية ، كهيكل مسير للبطولة التونسية ، ولن تتعامل معه و ستتخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية حقوق النادي..” .

من جهة أخرى نشير الى ان رئيس اللجنة القانونية بالنادي الافريقي نبيل السبعي تعرض الى العنف اليوم الخميس عند خروجه من مقر المحكمة الرياضية بتونس التي كانت استجابت لطلب فريق باب الجديد بإلغاء انعقاد الجلسة العامة للاتحاد التونسي لكرة القدم .



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.