طلبة و جامعات

الخميس,23 يوليو, 2015
الاعلان عن ترفيع جديد في المنحة الجامعية بداية من السنة الجامعية المقبلة

الشاهد_أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي شهاب بودن أنه سيتم انطلاقا من مفتتح السنة الجامعية الجديدة الترفيع في مبلغ المنحة الجامعية المسندة إلى الطلية وبين في تصريح صحفي على هامش إشرافه على أشغال الندوة الوطنية للكفاءات التونسية المقيمة بالخارج أن كلا من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والمالية هما الآن بصدد النظر في ترتيبات هذه الزيادة التي قد يتم صرفها أما على على مرحلتين أو على ثلاثة مراحل.

وفي ما يتعلق بتسجيل الطلبة في مؤسسات التعليم العالي الخاصة أوضح الوزير أن التعليم العالي الخاص باعتباره مكونا هاما من مكونات التعليم العالي في تونس فانه يتعين عليه توفير نفس معايير الجودة المتوفرة في التعليم العالي العمومي ومن بين هذه المعايير وفق الوزير وجود إطار تدريس كفء ومخابر بحث وحد أدني من التجهيزات الكافية والفضاءات اللائقة لاستقبال الطلبة.

وأفاد في هذا الخصوص أن الوزارة عاينت بالنسبة إلى التعليم شبه الطبي الخاص والتعليم الهندسي الخاص وجود بعض النقائص وقد طلبت من أصحاب المؤسسات المعنية تفاديها وهو ما لم يحصل ما اضطر الوزارة إلى تحديد عدد أماكن استقبال الطلبة وفقا للإمكانيات المتوفرة حاليا لديهم.

وأكد الوزير مجددا أنه في حال تم توفير الإمكانيات الضرورية وإطار التدريس الكافي فان الوزارة مستعدة للسماح لهذه المؤسسات باستقبال المزيد من الطلبة.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.