عالمي عربي

الأحد,27 مارس, 2016
الاسد : تحرير مدينة تدمر التاريخية من تنظيم الدولة إ نجاز مهم ودليل على نجاعة الجيش السوري و حلفائه

الشاهد_ أكد رئيس النظام السوري بشار الأسد، ان تحرير مدينة تدمر التاريخية من تنظيم الدولة الاسلامية ، إنجاز مهم ودليل على نجاعة استراتيجية الجيش السوري وحلفاؤه في الحرب على الإرهاب.

 

وذكرت وكالة الانباء السورية، ان ذلك جاء خلال استقبال الأسد الأحد، وفد فرنسي يضم عدداً من البرلمانيين والمثقفين والباحثين والإعلاميين.
ولفت الأسد إلى ان “هذه الزيارة تتزامن مع تحرير مدينة تدمر التاريخية اليوم، والذي يعد انجازاً مهماً ودليلاً جديداً على نجاعة الاستراتيجية التي ينتهجها الجيش السوري وحلفاؤه في الحرب على الإرهاب، مقابل عدم جدية التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، ويضم أكثر من 60 دولة في محاربة الإرهاب، بالنظر إلى ضآلة ما حققه هذا التحالف منذ إنشائه قبل نحو عام ونصف”.

 

وأشار إلى ان زيارات الوفود البرلمانية إلى سوريا واطلاعها على حقيقة الأوضاع في مختلف المناطق والمدن السورية، يمكن أن تساعدها على العمل بشكل فاعل لتصحيح السياسات الخاطئة والمفاهيم القاصرة التي تتبناها حكومات بعض الدول ومن بينها فرنسا تجاه ما تشهده سوريا، والتي لم تقتصر على توفير الغطاء للإرهابيين بل عملت أيضاً على فرض عقوبات اقتصادية جائرة، أثرت سلباً على أساسيات الحياة بالنسبة للشعب السوري.