نقابات

الثلاثاء,21 يونيو, 2016
الادارة العامة للبريد: اضراب أعوان البريد مخالف لمجلة الشغل

الشاهد _ أعلنت الادارة العامة للبريد التونسي، في بلاغ اصدرته الاثنين، عدم تلقيها برقية لتنفيذ اعوان البريد اضرابا عاما خلافا لما جاء بالفصل 376 من مجلة الشغل الذي ينص على وجوب الاعلام المسبق بالاضراب قبل تنفيذه .

ودعت كافة الأعوان والاطارات للالتحاق بمراكز عملهم وتأمين السير العادي للعمل، على خلفية الاضراب الذي انطلقوا في تنفيذه اليوم الاثنين ويتواصل إلى غاية الأربعاء 22 جوان 2016 بكامل ولايات الجمهورية.
وكانت الهيئة الإدارية القطاعية لنقابة أعوان البريد المجتمعة، يوم أمس الأحد، قد قررت تنفيذ إضراب لثلاثة أيام احتجاجا على ايداع رئيس مركز توزيع البريد بتوزر بالسجن.
وجددت الادارة العامة للبريد، من ناحية أخرى، التزامها بالدفاع عن منظوريها غير أنه كان من الممكن معالجة الاشكال الذي تسبب في حادثة ايقاف العون قبل تطوره.

وكان الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتوزر ماهر البحري قد أكد لـ(وات) أن محكمة التعقيب طلبت، الاثنين، إحالة ملف رئيس مركز توزيع البريد بتوزر الى محكمة ناحية أخرى لمواصلة النظر فيها .
وأعتبر البحري أنه تم اتخاذ هذا الاجراء خوفا من وجود اخلالات بالأمن العام في محكمة الناحية بتوزر بعد تنفيذ وقفة احتجاجية لنقابيين زميلهم المودع بالجسن منذ ستة أيام.