عالمي عربي - فن

الأربعاء,15 يوليو, 2015
الاحتلال يصادق على إنشاء مستوطنات فوق مقبرة تاريخية للمسلمين

الشاهد_صادقت سلطات الاحتلال الصهيوني في مدينة القدس، على مخطط لإقامة حي سكني “إسرائيلي”، على أنقاض مقبرة إسلامية تاريخية في القدس الغربية.

وأكدت صحيفة “هآرتس″ العبرية الإثنين، إن لجنة التنظيم والبناء المحلية، التابعة للبلدية، صادقت الأسبوع الماضي على مخطط لإقامة 192 وحدة سكنية وفندق مكون من 480 غرفة، ومركز تجاري، في موقع استخدمه المسلمون المقدسيون كمقبرة على مدى مئات السنين.

وأشارت الصحيفة إلى أن المخطط الأصلي كان يقضي بتشييد مباني للمحاكم الإسرائيلية على هذه الأرض، وهو ما تم العدول عنه بقرار من المحكمة العليا في كيان الاحتلال.

ولفتت هآرتس إلى أن سلطة الآثار بكيان الاحتلال أجرت عمليات تنقيب في 6 مواقع في المنطقة، عثرت في 5 منها على آثار قبور وهياكل عظمية.

وتقع المقبرة التي سيقام عليها الحي السكني، بالقرب من مقبرة “مأمن الله”، التي أنشأت البلدية “الإسرائيلية” خلال السنوات الماضية، متحفا على أنقاضها، رغم الاحتجاجات الكبيرة التي نفذها الفلسطينيين المقدسيين والحركة الإسلامية في إسرائيل.

من جانبها قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث (مقربة من الحركة الإسلامية في إسرائيل) إن بلدية القدس تهدف من خلال هذا المشروع إلى استكمال خطواتها لتهويد مقبرة مأمن الله.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.