نقابات

السبت,11 يونيو, 2016
الاتفاق على صرف الزيادات للمقاعدين موفى جوان

الشاهد _ توصلت أمس الجامعة العامة للمتقاعدين التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، إلى اتفاق مع إدارة الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية بخصوص صرف الزيادات لمنتسبي الدواوين والمنشآت العمومية من القطاع العام.

وقد أكد الكاتب العام لجامعة المتقاعدين عبد القادر الناصري في تصريح صحفي أن الطرفين توصلا إلى اتفاق يقضي بصرف دفعة أولى من مستحقات المتقاعدين نهاية الشهر الجاري، ودفعة ثانية تكون خلال شهر جويلية 2016 مع مفعول رجعي يبدأ من جانفي 2016.

وعن سبب التأخير في صرف الزيادات، أكد الناصري أن ملفات المتقاعدين التي أرسلتها شركات القطاع العام إلى إدارة الصندوق، غير متطابقة مع نص الاتفاقية التي وقعها الاتحاد العام التونسي للشغل مع الطرف الحكومي، وهو ما دفع بالصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية إلى إرجاع هذه الملفات إلى الشركات من أجل إعادة صياغتها بما يتماشى مع الاتفاقية الأساسية، وينتظر أن تقع عملية تحيين لكل الملفات قبل موفى جوان الجاري، على حد قوله.

ويذكر أنه ورغم مرور أكثر من 5 أشهر على انطلاق صرف الزيادة في أجور القطاع العام والوظيفة العمومية، فان المتقاعدين المنخرطين في الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية التابعين للقطاع العام مازالوا لم يتمتعوا بهذه الزيادة، وهو ما دفع بالمتقاعدين خلال الأسبوع الحالي إلى تنفيذ وقفة احتجاجية أمام مقر الصندوق للمطالبة بتفعيل الزيادة.