إقتصاد

السبت,28 مايو, 2016
الاتفاق على إحداث آلية لتشخيص فرص الشغل المتاحة للتونسيين في الكويت

الشاهد _ أعلنت وزيرة الشؤون الإجتماعية والعمل الكويتية٬ هند صبيح براك الصبيح٬ أن وزارتها قررت بالتعاون مع نظيرتها في تونس٬ إحداث آلية لتشخيص فرص الشغل المتاحة في الكويت واستقبال التونسيين للعمل فيها.

واكدت هند صبيح براك الصبيح وجود تنسيق مستمرّ مع وزارة الشؤون الاجتماعية في تونس من أجل تبادل زيارات عمل في الفترة القادمة لوضع آلية توفّر فرص العمل بدولة الكويت أمام طالبي الشغل من التونسيين، مبينة أنّ ذلك يهدف الى مساعدة تونس في جهودها لمكافحة البطالة وتشغيل الشباب.

وتحادث رئيس الحكومة الحبيب الصيد ظهر اليوم الجمعة 27 ماي بقصر الحكومة بالقصبة مع وزيرة الشؤون الإجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية بدولة الكويت هند صبيح براك الصبيح .

وإثر المحادثة، أفادت الوزيرة الكويتيّة أنّ اللقاء كان جدّ مثمر ومثّل فرصة للتداول في جملة من المسائل الهامّة تخصّ التعاون الثنائي في مجالات الشؤون الاجتماعية والعمل والتشغيل وكذلك التخطيط والتنمية الاقتصادية، مشيرة الى أن رئيس الحكومة الحبيب الصيد اكد على ضرورة التعجيل بتفعيل مذكرات التفاهم والإتفاقيّات التي تم ابرامها بين البلدين بما يحقّق الأهداف المشتركة في مجال التنمية المستدامة والحد من البطالة ويحقّق الرفاه للشعبين الشقيقين.