نقابات

الإثنين,1 يونيو, 2015
اتحاد الصناعة والتجارة يدعو نواب الشعب لتقديم توضيحات حول الثروات الطبيعية للراي العام

الشاهد _ دعا رؤساء الاتحادات الجهوية ورؤساء الجامعات المهنية الوطنية المنضوين تحت لواء الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، في بيان لهم اليوم الإثنين 01 جوان 2015،  الجهات الرسمية وخاصة مجلس نواب الشعب إلى “تقديم كل المعطيات القانونية والتوضيحات الضرورية المتعلقة بالثروات الطبيعية الوطنية إلى الرأي العام بكل شفافية، مثلما نادت بذلك رئيسة الاتحاد لسد الطريق أمام كل من يحاول استخدام هذه المسألة لبث الفتنة بين التونسيين”، مستنكرين ما اعتبروه “حملة مغرضة” استهدفت في الأيام الأخيرة وداد بوشماوي رئيسة الاتحاد.

كما دعت رئيسة الاتحاد لسد الطريق أمام كل من يحاول استخدام هذه المسألة لبث الفتنة بين التونسيين”. والشعب التونسي” ألا ينساق وراء كل من يحاول أن يزرع بذور الفتنة والانقسام بين صفوفه”.

واعتبر البيان الصادر عن رؤساء الاتحادات الجهوية ورؤساء الجامعات المهنية الوطنية، أنّ هذه الحملة تستهدف كذلك المنظمة وأصحاب المؤسسات والمشغلين “والتي اعتمدت على بث الإشاعات واستخدمت فيها أساليب لا أخلاقية”، وفق تعبيرهم.

وندّد البيان “كل محاولات الإساءة والمغالطة والتشويه”، معتبرين أن “ما جرى في الفترة الأخيرة يلهي التونسيين عن مشاكلهم الحقيقية ويسئ لمناخ الاستثمار في البلاد”.