رياضة

الإثنين,2 مايو, 2016
الاتحاد الإفريقي يفرض عقوبات صارمة على البنزرتي والعكايشي

الشاهد_ تلقى الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الإثنين خطابا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” يخبره فيه بتوقيع عقوبة الإيقاف 4 مواجهات على المدير الفني للنجم الساحلي فوزي البنزرتي وأيضا على مهاجم الفريق أحمد العكايشي.

ويأتي ذلك على خلفية ما حدث يوم 10 أفريل الماضي في لقاء النجم الساحلي وإنيمبا النيجيري في إطار ذهاب الدور الثالث بدوري أبطال إفريقيا.

واعتمدت لجنة التأديب التابعة للكاف على تقرير الحكم والمراقب الذي تضمن أن اللاعب رقم 9 أحمد العكايشي تم إشهار البطاقة الحمراء في وجهه بسبب تفوهه بكلمات نابية تجاه الحكم.

وأوضحت اللجنة أن إقصاء المدرب فوزي البنزرتي في الدقيقة 53 بسبب تصرف لا مسؤول وتوجيهه لكلمات نابية تجاه الحكم بعد دخوله إلى أرضية الميدان.

ويتبقى لدى البنزرتي العكايشي اللذين حرما من مباراة الإياب للدور التمهيدي الأخير من دوري أبطال إفريقيا أمام اينيمبا النيجيري ثلاث مواجهات سيتم تنفيذها خلال مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية مونانا ذهابا وإيابا بالإضافة إلى مباراة الجولة الأولى من دور المجموعات في حال تأهل الفريق التونسي.

كما قررت لجنة التأديب التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم تغريم إدارة النجم الساحلي مبلغ 5 آلاف دولار بسبب تصرف لاعب الفريق ومدربه.

من جهة أخرى أقرت اللجنة عقوبة مالية على النادي الافريقي بـ10 آلاف دولار بسبب ما قامت به جماهير الفريق في مواجهة مولودية بجاية الجزائري لحساب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال إفريقيا ذهابا يوم 12 مارس الماضي بملعب رادس.

وجاء في تقرير حكم اللقاء أن جماهير الإفريقي أشعلت الشماريخ واستعملت أشعة الليزر وهو ما كلف النادي غرامة بــ5 آلاف دولار.

وفي لقاء الإياب الذي أقيم يوم 20 مارس بالجزائر حيث تضمن التقرير أن جماهير الإفريقي تعمدت في الدقيقة 82 إلقاء الشماريخ على أرضية الميدان وهو ما كلف الإفريقي غرامة بــ5 آلاف دولار ليكون مجموع العقوبة المالية 10 آلاف دولار .

 

 



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.