عالمي عربي

الجمعة,6 مايو, 2016
الائتلاف الوطني السوري المعارض يحذر من مجزرة وشيكة في سجن حماة

الشاهد_ حذر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الجمعة من ما وصفه بـ”مجزرة يحضر نظام الأسد لارتكابها في سجن حماة المركزي”، مشيرا إلى أن المعتقلين يواجهون خطر الإبادة الجماعية.

وقال الائتلاف في بيان صدر عنه الجمعة والذي وصل وكالة الانباء الالمانية نسخة منه أن “المعتقلين في هذا السجن وصلوا إلى مرحلة الانفجار تحت ضغط لا يحتمل، في ظل القمع المفرط والظروف المأساوية والغياب الكامل لأي منظمات مختصة بشؤون المعتقلين وظروف اعتقالهم ومحاكمتهم”.

وتابع أن أي محاولة جديدة “من قبل قوات الأسد لاقتحام السجن ستكون خطوة رعناء أخرى من نظام تجاوز كل الخطوط وخرق كل القوانين وارتكب أفظع جرائم الحرب”.

ويطالب الائتلاف برقابة دولية دائمة ومنظمة على السجون السورية من خلال هيئة تابعة للأمم المتحدة تقيم في سورية وتقدم تقارير دورية إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن عنها.

ويدعو الائتلاف المنظمات الدولية المتواجدة في سورية، ومنها الهلال الأحمر والصليب الأحمر، إلى التحرك الفوري، والتوجه إلى السجن والوقوف على الوقائع.

ويؤكد الائتلاف الوطني أن منظمة الأمم المتحدة مطالبة بالضغط الفوري على النظام بخصوص هذا الملف الجزئي، وكذلك بخصوص كامل الوضع في سورية، وضمان وقف القصف وتهيئة الظروف لعملية الانتقال السياسي.

 

 



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.