عالمي دولي

السبت,20 أغسطس, 2016
الإندبندنت: 7000 تغريدة يوميًا داعمة لظاهرة الإسلاموفوبيا

الشاهد_قالت صحيفة الإندبندنت، أنه تم إرسال ما يقرب من 7000 رسالة يوميا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، داعمة لظاهرة الإسلاموفوبيا باللغة الإنجليزية في شهر تموز الماضي، وذلك بزيادة 2500 تغريدة منذ نيسان الماضي.

وقالت الصحيفة البريطانية اليوم السبت أن مؤسسة الأبحاث “ديموس” والتي أجرت بحثا من خلال مركز تحليل وسائل التواصل الاجتماعي التابع لها، اظهر زيادة في التغريدات المعادية للمسلمين عن طريق تتبع 49 كلمة مفتاحية وهاشتاج كمؤشرات للاستدلال. وجاء في التقرير الصادر عن ديموس، أنّ 247ر215 ألف تغريدة داعمة لظاهرة الإسلاموفوبيا، أُطلقت خلال الشهر الماضي، منها 21 ألفا و190 بعد يوم واحد من عملية نيس الإرهابية، والتي أسفرت عن مقتل 85 شخصاً، و10 آلاف و610 داعمة للإسلاموفوبيا، وذلك بعد يومين من محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت منتصف الشهر الماضي في تركيا.

ونقلت الصحيفة عن مدير مركز بحوث تحليل وسائل التواصل الاجتماعي التابه لديموس، كارل ميلر، قوله “التغريدات كانت لا تعبر عن كراهية عصابة داعش الإرهابية ولكنها كانت تحمل كراهية للعالم الإسلامي بشكل عام”، مضيفا أن ” هذه التغريدات تشكل ضررا بالغا وتتسبب في إشكالية كبيرة خاصة أن نسبة منها تعتبر غير قانونية”.