عالمي دولي

الإثنين,1 أغسطس, 2016
الإضراب يهدد باريس .. إلغاء150 رحلة جوية في مطاري العاصمة

الشاهد_أعلنت مصادر ملاحية إلغاء أكثر من 150 رحلة الاثنين في مطاري اورلي ورواسي الباريسيين في اليوم السادس من اضراب الطواقم الملاحية لشركة “اير فرانس”، فى خطوة من شأنها زيادة الأوضاع سوءا فى العاصمة الفرنسية التي تعانى من تداعيات العمليات الإرهابية الأخيرة واحتجاج النقابات العمالية.
وقال مصدر ملاحي لوكالة فرانس برس “ألغيت خمسين رحلة كان يفترض أن تقلع من مطار رواسي أوستلغى،إلى جانب خمسين رحلة يفترض أن تصل اليه كما ألغيت في اورلي هبوط 21 رحلة واقلاع 25 رحلة”.
من جانبه قال كريستوف بييه الذي يعمل في واحدة من اكبر نقابتين تمثلان 46 بالمئة في مجموعهما وتقفان وراء الدعوة إلى الاضراب، أن توقف العمل يمكن ان يستأنف الإسبوع المقبل.
وقال بييه إن “الإضراب يفترض أن يتوقف غدا الثلاثاء, سنعقد اجتماعا لهيئاتنا قبل نهاية الإسبوع ليبتوا في مسألة استمرار الحركة”، مشيرا إلى أن التقدم بابلاغ عن اضراب جديد ليس مستبعدا.
ويحتج العاملون على تمديد اتفاق المؤسسة الذي يتضمن قواعد العمل وتحديد الأجور والترفيع 17 شهرا معتبرين أنها مدة غير كافية.
من جهتها قالت ادارة شركة “اير فرانس” انها لم تتلق اي بلاغ مسبق يسمح بالتكهن بتمديد حركة الإاضراب، وقالت إن إلغاء الرحلات مطابق للتوقعات حتى الآن.