أهم المقالات في الشاهد

الإثنين,14 مارس, 2016
الإرهابي نور الدين شوشان حصل على جوازي سفر في جانفي 2011…إيطاليا تفتح تحقيقا

الشاهد_فتحت شعبة التحقيقات العامة والعمليات الخاصة في ايطاليا “ديغوس”، تحقيقا لمعرفة تفاصيل حصول الارهابي نور الدين شوشان على جوازي سفر تونسيين، الأول من القنصلية التونسية بجنوة والثاني من سفارة تونس بروما.

 

ووفق صحف إيطاليّة، فإن المصالح الأمنية الإيطالية بنت تحقيقاتها على أن توقيت استخراج جواز السفر الثاني ( 25 جانفي2011) تم بعد ثلاثة أيام فقط من استخراج جواز السفر الأول ( 22 جانفي 2011)، دون اعتماد الإجراءات المعمول بها وخاصة في القانون التونسي عند ضياع جواز السفر.

 

وبينت الصحف الإيطالية أن التحقيق يجري لمعرفة العلاقة بين الارهابي نور الدين شوشان وبين الممثلين الديبلوماسيين الموجودين في قنصلية تونس بجنوة مع افتراض وجود طرف قد يكون مسؤولا عن ذلك.

 

وقال المدعي العام بجنوة “فرانشيسكو كوزي” إن الهدف من التحقيق هو تحديد ما إذا كان الارهابي نور الدين شوشان قد تمتع بمعاملة خاصة في القنصلية .

 

وأضاف المدعي العام أن نور الدين شوشان كان في ذلك الوقت (2011) مقيما في مدينة نوفارا شمال ايطاليا، حيث كان يعمل “عامل بناء” و أن أقرب قنصلية له هي ميلانو ، وهو ما يثير الشبهة حول قيامه بطلب تجديد جواز سفره في جنوة .



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.