رقم قياسي

الخميس,11 أغسطس, 2016
الإرادة لا قيود لها .. شاب أسكتلندي مبتور الأطراف يتسلّق قمة جبل في الألب

الشاهد_ حقق الاسكتلندي جيمي اندرو الذي بترت أطرافه الأربعة انجازًا، خلال الاسبوع الماضي، عبر تسلقه جبل ماترهورن الشهير في منطقة الألب السويسرية والذي يبلغ ارتفاع قمته 4478 متراً.

وقال المتسلق الذي يضع أطرافًا اصطناعية لوكالة «فرانس برس»: «يمكن تحقيق اي شيء فعلا».

وقد رافقه مرشدان في هذه المهمة التي استغرقت ست ساعات صعودا وست ساعات ونصف الساعة نزولا، اي اكثر بخمس ساعات من معدل المدة التي تستغرقها عادة. أقر جايمي اندرو، الذي احتفل بعيد ميلاده السابع والاربعين عشية تحقيقه هذا الإنجاز، بأنه غير قادر على إثبات أنه أول شخص مبتور الأطراف الأربعة ينجح في هذه المهمة

وقال «انه أمر رائع.آمل أن يظهر ذلك أن الانسان قادر على تخطي حدود أحلامه، لكن يجب ألا يعرض نفسه للخطر بل التقدم فقط على المستوى الذهني والجسدي والعاطفي».

وكان جايمي أندرو قد تعرض لحادث قبل 17 عامًا في جبال الألب الفرنسية ما أدى الى بتر أطرافه الأربعة. وأدى الحادث عينه الى مقتل شريكه في التسلق حينها. غير أن هذه الحادثة لم تثبط عزيمته.

ونجح هذا الرجل المتزوج والأب لثلاثة أبناء، في تسلق قمة كيليمنجارو (5895 مترا) سنة 2004 اضافة الى بعض القمم في جبال الألب.

وتدرب على تسلق جبل ماترهورن على مدى خمس سنوات. وفي سنة 2014، كاد ينجح في اتمام هذه المهمة غير أنه اضطر الى التوقف قبل 250 مترا من بلوغ القمة.