عالمي عربي

الأربعاء,23 ديسمبر, 2015
الإحتلال يعطل جميع مشاريع إعمار المسجد الأقصى

الشاهد _ قال مصدر مسؤول في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس : إن سلطات الاحتلال الصهيوني تعطل تنفيذ أكثر من 51 مشروعاً لإعمار المسجد الأقصى المبارك.

 

وأوضح المصدر أن سلطات الاحتلال ترفض إدخال جميع مواد الترميم والإعمار والصيانة لتنفيذ المشاريع التي طرحت عطاءاتها، مؤكداً أن كل مشاريع الأوقاف الإسلامية في المسجد الأقصى المبارك تم عرقلتها، ومنها مشاريع أحيلت عطاءاتها إلى المتعهدين؛ ولكن شرطة الاحتلال تمنع تنفيذها.

 

وشدد على أن دائرة الأوقاف، احتجت رسمياً عشرات المرات على هذا التدخل “السافر” في شؤون المسجد الأقصى المبارك، مؤكدا أن الأقصى بكامل مساحته ١٤٤دونماً وقف إسلامي للمسلمين وحدهم ولا يحق لغير المسلمين الصلاة فيه أو التدخل في شؤونه.

 

وأكد أنه رغم الاحتجاجات الرسمية التي قدمت لسلطات الاحتلال، إلا أنه لا يوجد أي تجاوب لتنفيذ هذه المشاريع الحيوية للمسجد ومرافقه.

 

ولفت إلى أن أهم هذه المشاريع المعطلة، مشروع الإطفاء والإنارة، والإنذار، والتهوية، وتبليط الساحات، وترميم باب الرحمة ومشاريع أخرى هامة وعديدة.

 

يشار إلى أن قوات الاحتلال تواصل السماح للمستوطنين باقتحام باحات الأقصى تحت حمايتها في خطوة تهدف لتدنيس المسجد وتقسيمه زمانيا ومكانيا.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.